facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصين تجدد التحذير لمواجهة الجفاف


07-10-2022 10:16 AM

عمون - جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين، مؤخرا ، إصدار إنذار باللون البرتقالي لمواجهة الجفاف في أجزاء من مناطق جنوبي وشرقي وجنوب غربي البلاد.

وأضاف المركز، أن أجزاء من تسع مقاطعات شهدت جفافا معتدلا إلى شديد، حيث شهدت بعض المناطق من تشجيانغ، وآنهوي، وهوبي، وفوجيان، وجيانغشي وهونان جفافا شديدا جدا.

وبحسب المركز ، فإنه وخلال الأيام الثلاثة المقبلة، ستشهد أجزاء من خنان، وجيانغسو، وآنهوي، وهوبي، وهونان، وجيانغشي، وتشجيانغ وشانغهاي هطولات مطرية خفيفة إلى معتدلة، في حين ستشهد هوبي هطولا مطريا غزيرا، ما سيخفف من حدة الجفاف في هذه المناطق .

ومع ذلك، قال المركز، إن الجفاف سيستمر في معظم المناطق المذكورة أعلاه بسبب نقص هطول الأمطار، داعيا المركز السلطات المحلية إلى استخدام موارد المياه المخصصة لحالات الطوارئ وإرسال موارد المياه المتاحة داخل مناطقها لضمان استمرار الإمداد، وخاصة للسكان والمواشي.

واقترح المركز أيضاً تعزيز إجراءات المحافظة على المياه وإنتاج الأمطار الإصطناعية عند الضرورة.

ويعمل نظام التحذير من الظروف الجوية في الصين وفقاً لأربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر أكثرها شدة، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :