facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الأردن يحصد عددا من جوائز الأسبوع العربي للبرمجة


07-10-2022 09:28 PM

عمون - فاز الأردن بعدد من جوائز الدورة الثانية للأسبوع العربي للبرمجة الذي نظمته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي وحماية البيئة"وأعلن عنها اليوم الجمعة بالعاصمة تونس.

وقد فازت مدرسة ريحانة بنت ولد الثانوية المختلطة بالجائزة الثالثة للمدرسة الذهبية (تمنح للمدارس الاوائل)، بتنفيذها 2505 أنشطة، كما فاز الأردن بالجائزة الثانية في مسابقة النشاط الذهبي للمدرسين/نشاط حديقة مدرستي الذكية (تمنح للمدرسين الأوائل)، وفازت بها إيمان محمود محمد حسين.

وفاز الأردن أيضا بالمرتبة الثانية بمسابقة الفريق الذهبي غير الموصول لصنف أقل من 12 سنة، والجائزة الثالثة لمسابقة الفريق الذهبي غير الموصول صنف من 12 إلى 15 سنة.

وفازت فلسطين بالجائزة الأولى للأسبوع الذهبي (تمنح للدول) بتسجيلها 28402 نشاطا.

وشهد الأسبوع العربي للبرمجة الذي تنظمه (الالكسو) والجمعية التونسية للمبادرات التربوية واللجنة الوطنية المصرية للتربية والثقافة والعلوم، إقبالا كبيرا من المشاركين من مختلف الدول العربية (18 دولة) سواء في المسابقة الرسمية أو التظاهرات الموازية، حيث تم تسجيل مشاركة أكثر من مليوني مشارك، و6000 مدرسة، وأكثر من 50 ألف مدرس عربية.

وأعلن المدير العام للالكسو محمد ولد اعمر، أن الدورة الثالثة للأسبوع العربي للبرمجة ستكون وفق رؤية جديدة تواكب التطور التكنولوجي من خلال دخول غمار البرمجة من باب الميتافرس و NFT.

وأضاف، أن المنظمة شرعت في أعداد منصة باستخدام تكنولوجيا اليلوك تشين سيتم من خلالها التعريف بالأعمال الخاصة بالأسبوع العربي للبرمجة وخلق ديناميكية جديدة بين المتبارين وتبادل المحتوى عن طريق العملة الافتراضية للمنظمة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :