facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





عجلون: طرح الأنقاض ومخلفات الأبنية عشوائيا تشوه البيئة والطبيعة


07-10-2022 09:32 PM

عمون - تشكل مخلفات الأبنية وطرح الأنقاض بشكل عشوائي على جوانب الطرق والأودية وبين الغابات والمواقع السياحية بمحافظة عجلون وكفرنجه مظهرا غير حضاري يشوه البيئة والطبيعة.

ويشكو عدد من أبناء محافظة عجلون من هذه الظاهرة المنتشرة، مؤكدين أهمية الرقابة من قبل الجهات المعنية للحد منها ومنعها لما تشكله من إحداث تشويه لجوانب الطرق التي من المفترض أن تكون مغروسة بالأشجار وتحمل دلالات حضارية وجمالية.

وقال رئيس فرع جمعية البيئة الأردنية في كفرنجة محمد الخطاطبة، إن ظاهرة إلقاء الأنقاض والأتربة ومخلفات البناء بين الأحياء السكنية وعلى جوانب الطرق أصبحت ظاهرة تؤثر بشكل سلبي على البيئة والصحة والسلامة العامة للإنسان، مطالبا الجهات المعنية بالتعامل مع تلك الظاهرة وتوجيه مخالفات للرمي العشوائي لهذه الأنقاض .

واعتبرت رئيسة جمعية عجلون الخضراء المهندسة ابتهال الصمادي، أن الرمي العشوائي لمخلفات الأبنية في مختلف المناطق وعلى جوانب الطرق يشوه المعالم الطبيعية والسياحية للمكان، حيث أن المحافظة يرتادها بشكل مستمر الزوار المحليين والسياح الاقليميين من مختلف بقاع العالم .

وأشار عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في عجلون نبيل الصمادي إلى أن ظاهرة طرح الأنقاض على جوانب الطرق تشوه جمالية الشوارع وبيئتنا النقية لذا يجب التركيز على منع هذه الظاهرة، مؤكدا أهمية وضع لافتات تحذيرية تؤكد على عدم القاء الانقاض على جوانب الطرق .

وأكد رئيس بلدية عجلون حمزة الزغول، أن البلدية توجه مخالفات للمواطنين المخالفين وتستقبل جميع الملاحظات والشكاوى التي ترد اليها وتتعامل معها بشكل فوري، مبينا أن عملية الاعتداء على جوانب الطرق يشكل ظاهر سلبية ما يتطلب جهودا مشتركة من قبل دوائر رسمية معنية بهذا الخصوص.

وبين، أهمية وعي المواطن في الحد من تلك الظاهر من خلال الوازع الداخلي إلى جانب أهمية تعاون المواطنين في الإبلاغ عن المتسببين بتلك الظاهره، مشيرا إلى أن البلدية ومن خلال آلياتها تعمل على تسوية تلك المخلفات ووضعها في المناطق المنخفضة على جوانب الطرق إلا أن بعض المواد تشكل مصدر تلوث لا يمكن معها معالجتها من خلال الردم والتسوية.

وقال رئيس بلدية كفرنجة الجديدة المحامي فوزات فريحات، إن ظاهرة القاء مخلفات الأبنية أصبحت ظاهر سلبية منتشرة، حيث ان البلدية لديها لجنة للكشف على المناطق التي يتم فيها الرمي العشوائي للمخلفات وتوجه أيضا مخالفات لكل من يتسبب بها وتحويله للجهات المختصة لمحاسبته بشكل قانوني .
(بترا-علي فريحات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :