facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الصحة يتحدث عن قنبلة موقوتة .. ماذا يقصد؟


12-10-2022 06:28 PM

عمون - قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إن ما يشهده المركز الوطني للسكري من تطور وتوسع في الأطراف يشكل مرحلة جديدة وتحديا كبيرا للأردن في جهوده بالتعامل مع الأمراض غير السارية.

وشدد على أن عامل التدخين يعد أكبر أهمية والذي يجعل من هذه الأمراض قنبلة موقوتة تفاقم خطر مضاعفاتها ويزيد شدة إصابتها؛ بل يتسبب بالإصابة بها في بعض الأحيان.

وقال إن الإحصائيات الأخيرة تشير إلى أن عدد المصابين بمرض السكري في الشرق الأوسط يزيد على 55 مليونا، وإن نسب التدخين في 4 بلدان في العالم فقط بازدياد مستمر، وهي: لبنان، والأردن، وعُمان ومصر.

ولفت الهواري إلى أن الأرقام المبدئية لدراسة أعدتها وزارة الصحة تتحدث عن أن 40 بالمئة من الأطفال في الأردن مصابون بالسمنة، ما يدل على أننا مقبلون على مرحلة صعبة تفرض علينا تخفيف عوامل "الاختطار"، والتوسع في إنشاء مراكز العلاج.

جاء حديث الهواري بعد كشف رئيس المركز الوطني للسكري والغدد الصم والوراثة الأردني الدكتور كامل العجلوني عن وصول عدد مصابي مرض السكري في الأردن إلى 2 مليون مصاب، وعدد المصابين بمرض التوتر الشرياني إلى 2 مليون أيضا، وعدد الاشخاص المصايبن بالسمنة والبدانة إلى 4 ملايين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :