facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انت مجرد (سيخ) شاورما


18-10-2022 04:56 PM

وجه الشبه بين المواطن وبين ( سيخ) الشاورما أنه كيفما استدار يؤكل،، تأكله الحكومات والمؤسسات العامة وتأكله قوانين الجباية وتأكله البنوك.

أيها المواطن انت مجرد ( سيخ) شاورما تقتات منه خزينة الدولة ونفقات الوزراء والمؤسسات ( الفارطة).

انت مجرد سيخ شاورما متحرك،، فرق بسيط بينكما وهو  ان الجائعين يذهبون إلى سيخ الشاورما الحقيقي ليأكلوا منه اما انت فانك تذهب إلى الجشعين بقدميك ليأكلوا منك.

كيفما استدرت ستؤكل،،

اذا ذهبت لأي مؤسسة حكومية ستدفع قطعة من ( سيخ  الشاورما) الذي هو أنت،، وإذا اشتريت لوازم بيتك ستدفع قطعة من (السيخ) على شكل ضريبة مبيعات.. واذا اغلقت بابك وجلست في بيتك سيطرق الباب اخطار ضريبة المسقفات وكأنه يشاركك غرفة من البيت،، فبيتك الذي بنيته بعرقك لا تملكه وحدك، وستدفع ضريبة نفايات وضريبة ( مجاري)  وتأمين عداد مياه وعداد كهرباء لأنك لست امينا على العداد ويمكن ان تبيعه لتاجر الخردة و بالمناسبة لماذا ادفع رسوم عداد وتأمين عداد؟؟ تأمين شو يا ناس؟؟ اذا (خرب) العداد بتنقطع الكهرباء  لشو التأمين؟؟.

عندك طالب بالجامعة او ما عندك ستدفع رسوم جامعات مع كل معاملة في الدولة،، عندك تلفزيون او ما عندك ستدفع رسم تلفزيون حتى لو لم تشاهد المحطة الوطنية.

انت تدفع ضريبة او رسوم تعبيد وتزفيت حتى لو بقيت الشوارع حفرا ومطبات، وتدفع رسوم ارصفة ولا ارصفة وتدفع رسوم جدران استنادية حتى لو كانت أرضك حيث لا واد ولا جبل ومثل ( الكف).

تريد أن تذهب إلى القبر،، مرحبا ولكن ادفع قبل الدفن.

تساعدك الدولة بالرعاية الصحية هذا صحيح إذ يجب أن يظل سيخ الشاورما بصحة جيدة إلى حد ما ليواصل تزويد الخزائن الفارغة والارصدة المثقوبة.

حالة واحدة فقط تعفيك من دفع أي مبلغ بل وتدفع الدولة عنك وهي حالة أن تكون في السجن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :