facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عبيدات يفتتح معرض التراث الدولي


18-10-2022 05:45 PM

عمون - افتتح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات اليوم معرض التراث الدولي الذي نظّمه مكتب خدمة الطلبة الدوليين في عمادة شؤون الطلبة، بمشاركة (25) دولة، وحضور عدد من السفراء والمستشارين والملحقين الثقافيين العرب والأجانب وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وحشد كبير من طلبة الجامعة.

وأكد عبيدات أهمية المعرض الذي يقام سنويا، مُعتزا بجميع طلبة الجاليات، ومرحباً بانضمام مجموعة أخرى من الطلبة الدوليين للجامعة في العام الجامعي الحالي 2022/2023.

كما وعبّر عبيدات في هذا الصدد عن فرحته برؤية ستّة آلافِ طالبٍ وطالبةٍ من مئةٍ وثمانٍ وعشرينَ جنسيّةً يذرعونَ أروقةِ الأُردنيّةِ، موزعين على ثلاثٍ وعشرينَ كُليّةً، بينَ الفرعِ الرئيسيِّ في عمّانَ والفرعِ الآخرِ في العقبةِ، معربا عن سعادته كذلك بارتفاع نِسَبُ المقبولينَ في البرنامج الدولي آخرَ أربعِ سنواتٍ بنسبةِ 150%، مع الإشارةِ إلى أنَّ أعلى زيادةٍ في النِّسبةِ شهدَتْها الجامعةُ آخرَ عامينِ، ومع توقُّعاتٍ بأن ترتفعَ النّسبةُ أكثرَ وأكثرَ مع نهايةِ الفصلِ القادِمِ.

من جهته، أشار عميد شؤون الطلبة الدكتور إسماعيل الزيود إلى أن الجامعة الأردنية تبقى الصرح الأردني العريق الذي يحتضن جميع الجاليات العربية وغير العربية بجميع ثقافاتهم ودياناتهم وعاداتهم وتقاليدهم، وإنها المنبع الذي يتدفق منه الفكر والتعليم والثقافة التي تشرب منها الشعوب الحرة لتصنع شموخها بالعلم.

هذا ويعد المعرض نشاطا لا منهجيا يُسهم بانخراط الطلبة في بيئة الجامعة بأريحية، ويعمل على زيادة التفاعل بين الطلبة على اختلاف جنسياتهم وثقافاتهم، ويهدف إلى تعريفهم بثقافات وحضارات دولهم، التي تجسّد البعد الثقافي والفكري والمعرفي، والانفتاح على الثقافات ومد جسور التواصل، حيث ضمت كل زاوية من زوايا المعرض معلومات تاريخية وجغرافية وسياحية لتلك الدول، ونماذج تراثية وأشغال وأعمال يدوية وألبسة فلكلورية وأطعمة وحلويات شعبية تشتهر بها.

وتجدر الإشارة إلى أن الدول المشاركة في المعرض هي: السعودية، البحرين، سلطنة عُمان، الكويت، العراق، تونس، اليمن، ليبيا، سوريا، المغرب، فلسطين، السودان، تركيا، السودان، غانا، نيجيريا، غامبيا، السنغال، إندونيسيا، تايلند، الصين الشعبية، أرمينيا، اليابان، كوريا الجنوبية، وماليزيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :