facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أهم فوائد الجرجير لبشرتك


01-06-2023 07:22 AM

عمون - الجرجير هو نوع من النباتات الورقية الخضراء التي تنتمي إلى عائلة البقوليات يتميز الجرجير بأوراقه الصغيرة والمفردة ذات الشكل المستدير والمذاق الحار والمنعش يعد الجرجير غنيًا بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم بشكل عام، بما في ذلك البشرة.

وبالنسبة لفوائد الجرجير للبشرة، فإليك بعضها:

1. تنقية البشرة: يحتوي الجرجير على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، مما يساعد في تنقية البشرة والتحكم في ظهور البثور والعيوب الجلدية.

2. تحسين لون البشرة: يحتوي الجرجير على مضادات الأكسدة التي تساعد في تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور التصبغات الداكنة والبقع.

3. تقليل التجاعيد وتحسين مرونة البشرة: يحتوي الجرجير على فيتامين سي والبيتا كاروتين والفيتامينات الأخرى التي تعزز إنتاج الكولاجين وتحسن مرونة البشرة، مما يقلل من ظهور التجاعيد وترهل الجلد.

4. ترطيب البشرة: يحتوي الجرجير على نسبة عالية من الماء، مما يجعله مرطبًا طبيعيًا للبشرة ويساعد في الحفاظ على ترطيبها ونعومتها.

5. مكافحة الالتهابات: تحتوي أوراق الجرجير على مركبات مضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتخفيف أعراض الالتهابات.

يمكن تناول الجرجير كجزء من النظام الغذائي أو استخدامه في صنع ماسكات الوجه المنزلية يُنصح بالاستفادة من فوائد الجرجير للبشرة بشكل منتظم كجزء من روتين العناية بالبشرة والتغذية الصحية العامة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :