facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





افتتاح فعاليات مؤتمر طب الطوارئ الدولي الأول في عمان


03-11-2022 06:20 PM

عمون - مندوبًا عن سمو الأميرة منى الحسين، افتتح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري مساء اليوم الخميس في عمان، فعاليات المؤتمر الأردني الدولي الأول لطب الطوارئ تحت عنوان" يدا بيد لرعاية الطوارئ الشاملة" والذي تنظمه جمعية طب الطوارئ الأردنية.

وقال الهواري، إن عنوان المؤتمر يشير إلى أهمية التعاون والتكاتف لتحقيق أرقى الخدمات التي يمكن أن يقدمها الإنسان لأخيه الإنسان، والمتمثلة بخدمات طب الطوارئ التي غالبًا ما تكون الحاسمة في حياة المرضى.

وأكد الهواري، أن الأردن يملك قطاعًا طبيًا قويًا يشهد له الكثيرون، حيث ينتهج هذا القطاع مبدأ التشاركية بين كافة أركانه، وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والعيادات والمستشفيات الخاصة، وتعتبر أقسام الطوارئ الواجهة الأمامية للتعامل مع المرضى والأساس في التعامل المستقبلي مع حالة المريض والحد من المضاعفات.

وأضاف، أن الاهتمام بطب الطوارئ كان ومازال الشغل الشاغل للقطاع الطبي الأردني، مثله مثل القطاعات الطبية في معظم دول العالم، حيث يتم اليوم تسليط الضوء على الأردن باعتباره مركزًا مهمًا ومميزًا بتقديم خدمات طب الطوارئ، حيث شهد خلال السنوات الماضية تطورًا ملحوظًا بهذا المجال، وحقق إنجازات علمية في التعامل مع الحالات المرضية الطارئة والحوادث.

وبين الهواري، أن وزارة الصحة تدرك أن مفهوم رعاية الطوارئ تمتد لتشمل كافة خطوات رحلة المريض، لذلك دأبت الوزارة لتطوير جميع مراحل هذه الرعاية وبالتالي تحقيق إمكانية تقليل نسب الوفيات الناتجة عن الحوادث.

وقال، إن الوزارة قامت بإدراج نماذج وبروتوكولات موحدة من خلال التوثيق الإلكتروني وتفعيل نظام التصنيف الطبي المعتمد لدى وزارة الصحة العالمية في مستشفى الإسعاف والطوارئ في مستشفيات البشير والذي من شأنه ضمان الخدمة المميزة برعاية طبية مثلى ومتخصصة في الوقت والمكان المناسبين.

وقال رئيس جمعية طب الطوارئ الأردنية الدكتور منير عربيات، إن الجمعية عملت بجهود منتسبيها على تطوير اختصاص طب الطوارئ، ودعمت التعليم الطبي المستمر، ومتابعة احدث المستجدات في هذا المجال بهدف تعزيز قدرات الأطباء في طب الطوارئ وتخصصاته الفرعية، حيث انعكست هذه الجهود على نوعية الخدمات المقدمة للمرضى.

وأضاف، أن طب الطوارئ في الأردن يعتبر من التخصصات الرائدة في تقديم الخدمات للمرضى الأردنيين والأشقاء من الدول العربية الشقيقة، نظرًا لوجود الكوادر المميزة في هذا المجال.

وأشار إلى أن جهود الجمعية تكللت في انعقاد هذه المؤتمر المميز من الناحية التنظيمية والمحتويات، والنخبة المشاركة في أوراق بحثية ومحاضرات علمية وبيانات لحالات طبية نادرة.

ويتناول المؤتمر الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، ورشات وحلقات علمية نقاشية وأورق عمل يقدمها نخبة من المختصين في طب الطوارئ على المستوى العالمي والعربي والمحلي، حيث اشتملت جلسات اليوم الأول على محاضرة ألقاها الدكتور جريجوري سيتون من جامعة هارفارد عبر تقنية الفيديو، حول طب الطوارئ في العالم وآليات التطوير، وأخرى للدكتورة لقاء ربيع من الأردن حول التحديات والنجاحات في هذا الاختصاص، وقدم الدكتور توماس ويلب من الصليب الأحمر ورقة مختصة في طب الطوارئ العالمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :