facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي الذاكرة العشوائية؟


04-06-2023 11:12 PM

عمون - الذاكرة العشوائية (Random Access Memory - RAM) هي نوع من الذاكرة الوصول العشوائي في أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الأخرى تعتبر الذاكرة العشوائية أحد المكونات الأساسية للنظام وتستخدم لتخزين البيانات المؤقتة التي يتم الوصول إليها بشكل سريع من قبل المعالج والبرامج المشغلة.

تعمل الذاكرة العشوائية عند تشغيل الجهاز وتحتوي على البيانات والبرامج التي تم تحميلها من القرص الصلب أو وسائط التخزين الأخرى. تتيح الذاكرة العشوائية للمعالج الوصول إلى البيانات بسرعة عالية، مما يسهل تنفيذ العمليات والتطبيقات بشكل سريع وفعال.

يتم مسح البيانات المخزنة في الذاكرة العشوائية عند إيقاف تشغيل الجهاز، ولذلك فإنها تستخدم لتخزين البيانات المؤقتة والعمليات المتعلقة بتشغيل النظام والبرامج يجب أن يتوفر حجم كافٍ من الذاكرة العشوائية في الجهاز لتشغيل البرامج والتطبيقات بسلاسة ودون تأخير.

تعتبر سعة الذاكرة العشوائية وسرعتها من العوامل المهمة في أداء الجهاز، حيث يمكن لزيادة سعة الذاكرة العشوائية وترقيةها أن تحسن أداء الجهاز وتسرع تنفيذ العمليات وتحميل البرامج بشكل أسرع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :