facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد تبخيرة القسط الهندي


08-07-2023 02:19 PM

عمون - القسط الهندي هو نوع من الأعشاب الطبيعية المستخدمة في مجالات متعددة، وخاصة في الطب والتغذية. يتواجد القسط الهندي بنوعين رئيسيين: الأبيض الذي له مذاق حلو، والأسود الذي له مذاق مر. يمكن استخدامه بعدة طرق، مثل الشرب أو الاستنشاق أو وضع مسحوقه على أجزاء مختلفة من الجسم.

تُشير بعض الاستخدامات المحتملة لتبخير القسط الهندي إلى أنه يمكن أن يخفف من مشاكل الصدر مثل الربو ويخفف من أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد الشعبية والزكام والسعال. كما يحتوي على مركبات مضادة للجراثيم والفيروسات والبكتيريا، مما يعزز من قوة الجهاز المناعي.

بالرغم من عدم وجود دراسات كافية لتأكيد فعالية القسط الهندي في هذه الحالات، إلا أنه يُستخدم بشكل شائع في علاج الالتهابات الطفيلية في الأمعاء ومشاكل الهضم والغازات والربو والكحة والزحار والكوليرا والبواسير ومشاكل الدورة الشهرية ومرض السكري وآلام المفاصل ومشاكل الكلى والكبد والطفح الجلدي والصداع.

يُنصح باستخدام القسط الهندي بطرق صحيحة وبكميات معتدلة لتجنب آثاره الجانبية، حيث يمكن أن يكون ضارًا لصحة النساء الحوامل وقد يسبب الإجهاض. كما يُنصح بعدم استخدامه في حالة وجود حساسية من عشبة الرجيد أو الأعشاب المشابهة. يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه لعلاج أي حالة صحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :