facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





عقل يتوقع تثبيت سعر البنزين او تخفيضه الشهر المقبل بشرط واحد


20-11-2022 12:30 PM

عمون - قال الخبير في الشأن النفطي هاشم عقل إنه إذا استمرت أسعار النفط عالميا خلال الايام القادمة عند أقل من 90 دولارا للبرميل، فإن الأسعار محليا ستشهد إما تخفيضًا طفيفا او تثبيتها في تسعيرة الشهر المقبل.

وأضاف عقل لـ عمون أن حالة الأسعار لغاية اليوم السبت، هي ارتفاع على مادة البنزين اوكتان 90 بمقدار 15 فلسا وبنسبة 1.5%، ومادة البنزين اوكتان 95 بمقدار 20 فلسا بنسبة 1.7%، وأيضا ارتفاع مادتي الديزل والكاز بمقدار 35 فلسا لأن الفارق بين السعر المحلي والعالمي 60 فلسا.

وبين أن اسعار النفط شهدت تقلبات بسيطة خلال الاسبوعين الاول والثاني من الشهر الحالي أبقت سعر برميل النفط مرتفع وتدور بين 92-97 دولارا، لكن تحول هبوطي كبير حدث يومي الخميس والجمعة، حيث هبط السعر الى 89 دولارا يوم الخميس و87 دولارا يوم الجمعة.

وأشار إلى أن تأثير انخفاض يومي الخميس والجمعة لم ينعكس بشكل فعلي على الأسعار، فمن المؤكد ان تسعيرة الاسبوع القادم ستشهد بعض الانخفاض.

يعود هذا التراجع لعدة عوامل عالمية اولها تراجع الطلب الصيني وارتفاع التضخم والفوائد المرتفعة، إضافة إلى أن هناك اشارات من اوبيك+ بزيادة الانتاج خوفا من نقص المعروض حيث سيتم تطبيق المقاطعة الاوروبية للنفط الروسي في بداية الشهر المقبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :