facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"الشرق الأوسط"تضع إطارًا لسمات خرّيج المحاسبة المتمكَّن بالتعاون مع أرباب العمل


20-11-2022 04:05 PM

عمون -– سلّطت جلسة حوارية بين أرباب العمل وأعضاء الهيئة التدريسية لتخصص المحاسبة في كلية الأعمال بجامعة الشرق الأوسط الضوء على مجموعة من اللوائح المحاسبية التي لا بد من الالتزام بها؛ للنجاح في إعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل.

وتركز الجامعة على عقد لقاءات دورية مع أرباب العمل لتخصصات كلياتها كافة، كأحد أهداف استراتيجية التعليم والتعلم في جامعة الشرق الأوسط للأعوام 2022-2025.

وجاء في الجلسة التي حضرها نائب عميد كلية الأعمال الدكتور محمد عثمان، ومنسق البرنامج، رئيس قسم العلوم المالية والمحاسبية الدكتور أحمد مرعي، وأعضاء الهيئة التدريسية أن لتخصص المحاسبة مكانة هامة في قطاع الأعمال، حيث يتم من خلاله قياس النمو المالي للشركات، كما أنه يرتبط بتوفير التحكم والاستقرار والمساءلة في الشؤون المالية للقطاعات.

وكان من بين النتائج التي أوصت بها الجلسة الحوارية لغايات رفع سوية خريجي برامج المحاسبة: التركيز على استخدام التطبيقات المحاسبية في المجالات المختلفة، اكتساب الطالب للمهارات الحياتية المختلفة اللازمة لهم (soft skill) مثل: الإلمام بالممارسات المحاسبية، برامج البيانات المالية، القدرة على تحليل البيانات، التفكير الناقد، إدارة الوقت، والتعلم المستمر.

وحضر اللقاء من أرباب العمل: مكتب ناصر عتمد لتدقيق الحسابات وممثله ناصر عتمة، مكتب المشرق لتدقيق الحسابات وممثلته الدكتورة فيروز الكتوت، مطاعم الطحين وريلام وممثله إيهاب بشناق، “فدك” لتقديم الأطعمة وممثله علاء البدوي، البيان للاستشارات المحاسبية وممثله وائل شلبك، المهنيون العرب للتدقيق وممثله أحمد عبدالرحمن، والمترابطة للصناعات الخشبية وممثله يزن شكوكاني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :