facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مدينة هوانغشان: وجهة سياحية ذات مناظر طبيعية خلابة بالصين


20-11-2022 04:08 PM

عمون - استكمل صحفيون عرب وأجانب، السبت، زيارتهم لمدينة هوانغشان، التابعة لمقاطعة آنهوي التي تقع شرقي الصين، حيث اطلعوا خلال يومين على أبرز المعالم الطبيعية والتراثية والثقافية ذات التاريخ الضارب في عمق الحضارة الصينية.

وتتمتع مدينة هوانغشان، التي فازت بالعديد من الجوائز على المستويين الصيني والعالمي، مثل جائزة المدينة الأكثر رغبة بالصين، وجائزة إدارة الوجهات السياحية العالمية، وجائزة التعاون الصادرة عن اليونسكو، بتاريخ تراثي وثقافي وطبيعي طويل ولديها 12موقعا وطنيا رئيسيا تتسم بمناظر طبيعة خلابة، وأكثر من 50 مكانا للجذب السياحي، أبرزها جبل هوانغشان الذي يعتبر ممثل المناظر الطبيعية الجبلية الخلابة بالصين، حيث يبلغ ارتفاع أعلى قمة له نحو 1860 مترا فوق سطح البحر.

ويعتبر الجبل رمزا مهما للأمة الصينية إلى جانب كل من النهر الأصفر ونهر اليانغتسي وسور الصين العظيم؛ لكونه يمثل تراثا ثقافيا طبيعيا عالميا وحديقة جيولوجية عالمية ومحمية محيط حيوي عالمي.

وبحسب الكتاب التعريفي لمقاطعة آن خوي 2022 الصادر عن مكتب المعلومات للحكومة الشعبية للمقاطعة، يشتهر جبل هوانغشان، التي تلامس قممه العالية ذات الصخور السوداء السحب البيضاء مشكّلة بذلك لوحة فنية رائعة الجمال، بالمناظر الطبيعية الخلابة وأشجار الصنوبر الفاتنة، وأحجاره العجيبة، وبحر السحاب الذي يتخلله وعيون المياه الساخنة، وبثلوجه الجبلية.

وجبل هوانغشان الذي يعني بالصينية الجبل الأصفر؛ نسبة للرواية التي تقول أن الإمبراطور الأصفر الذي يعتبر أول سلف للصين، كان قد وصل للطاوية (ديانة صينية) وأصبح خالدا، لذلك أُطلق عليه هذه الاسم. ويتمتع الجبل بأكثر من 1000 عام من التاريخ الإنساني، وأكثر من 300 منحوتة حجرية منحدرة وما يقرب من 100 أثر.

والجبل، المشهور عالميا، هو جبل أيكولوجي أخضر، تبلغ نسبة تغطية الغابات في البقعة ذات المناظر الخلابة منه 98.29 بالمئة، ويُعرف بكونه حديقة نباتية طبيعية حيث يتميز بجودة الهواء الممتازة ويطلق عليه "بيت الأكسجين الطبيعي"، وجرى الترويج لـ "نموذج التنمية المستدامة لجبل هوانغشان" من قبل المنظمات الدولية كمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وفاز بجائزة الشرف الدولية لحماية المناظر الطبيعة الثقافية وإداراتها.

وتضمنت الزيارة، التي نظمها مكتب الشؤون الخارجية للحكومة الشعبية لمقاطعة آنهوي بالتعاون مع المركز الصيني الدولي للتبادل الإعلامي، كذلك جولة للصحفيين على قرية هونغكن المدرجة على قائمة التراث الثقافي العالمي منذ العام 2000.

وتتمتع القرية التراثية الواقعة عن سفح جبل هوانغشان الجنوبي، بكونها قرية قديمة غريبة الشكل على شكل بقرة عند النظر إليها من مكان مرتفع، مع نظام مائي تم بناؤه بطريقة هندسية متميزة تخدم كل احتياجات القرية من قبل سكان هونغكون الرائدون حينها في مجال العلوم الحيوية.

ويوجد بالقرية حاليا 140 مبنى سكنيا قديما يعود تاريخها لعهدي أسرتي مينج وتشينغ الملكيتان، وتحولت العديد من هذه المباني في الوقت الحاضر إلى متاجر لمنتجات حرفية تقليدية صينية تبيع منتجاتها للسائحين الزوار.

كما تضمنت الزيارة أيضا، جولة للصحفيين في "متحف ثقافة الشاي شيه يودا" في منطقة هويتشو بمدينة هوانغشان، وهو أول متحف للشاي غير ربحي في مقاطعة أنهوي، ويحتوي على 6 قاعات عرض تُظهر بوضوح العملية الكاملة لميلاد العلامة التجارية لشاي هوانغشان ماوفنغ المشهور على مستوى الصين، وتطوره من خلال الجمع بين الصور والنصوص، مع عدد كبير من مواد العرض المادية، ويُستكّمل العرض بعروض أداء لطقوس شرب الشاي في الصين.

وتعتبر مدينة هوانغتشان منشأ لأفضل أنواع الشاي المشهورة في الصين، مثل : شاي هوانغشان ماوفنغ، والشاي الأسود تشيمن وشاي تايبينغ هوكوي.

(بترا - وفاء زيناتيه)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :