facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





فيفا: بيع 3 ملايين تذكرة في مونديال قطر


20-11-2022 10:52 PM

عمون - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأحد، أنه تم بيع ما يقرب من 3 ملايين تذكرة لنهائيات كأس العالم في قطر.

كما كشف السويسري جاني إنفانتينو رئيس الفيفا، أن البطولة ساعدت في زيادة الإيرادات على مدى السنوات الـ4 الماضية إلى مستوى قياسي بلغ 7.5 مليار دولار.

وصرّح متحدث باسم فيفا لوكالة فرانس برس، أنه تم بيع 2.95 مليون تذكرة حتى يوم الافتتاح الأحد.

وشهدت بداية كأس العالم زيادة في الاهتمام بالمباريات الـ64 على مدار 29 يومًا.

وتجاوزت قطر حصة التذاكر المباعة في مونديال روسيا 2018 عندما بيع ما يزيد قليلاً عن 2.4 مليون تذكرة.

وأضاف المتحدث باسم فيفا أن قطر والسعودية والولايات المتحدة والمكسيك وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة والأرجنتين وفرنسا والهند والبرازيل كانت الأسواق الأولى.

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي في وقت سابق إن إيرادات الاتحاد الدولي لـ4 سنوات تقدر بنحو 7.5 مليار دولار بحلول نهاية العام.

وصرح إنفانتينو في مؤتمر ضم 211 جمعية منضوية تحت لواء فيفا أن نفقات الأخير ستتراوح بين 6.34 و6.5 مليار دولار، ووعد بالإنفاق على "تطوير كرة القدم" من 1.75 إلى 2.25 مليار دولار.

ومن المقرر إعادة انتخاب إنفانتينو لولاية ثالثة في آذار/مارس المقبل بعدما كان المرشح الوحيد لانتخاباتها.

وقال إنه سيتم الإعلان عن قوانين جديدة تنظم وكلاء كرة القدم هذا العام. كما أكد أنه يريد أن يرى المزيد من المباريات بين المنتخبات من مناطق مختلفة وكأس العالم للأندية بعدد أكبر. وعلّق قائلا "لدينا بعض الأفكار الجيدة".

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :