facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة البترا تنظم يومًا طبّيًّا مجانيًّا في مدرسة حي نزال الثانوية الشاملة للبنات


21-11-2022 03:08 PM

عمون - نظمت جامعة البترا يومًا طبّيًّا مجانيًّا في مدرسة حي نزال الثانوية الشاملة للبنات، استفاد من هذا اليوم 240 شخصًا من أهالي منطقة حي نزال ومن طلبة المدرسة، واشتمل اليوم على معاينةِ الحالات، وعلاج المرضى، وصرف الأدوية المجانية للمراجعين، وإجراء فحوصات للعيون والأسنان لعدد من الأهالي. وشارك في فعاليات هذا اليوم فريق مبادرة "صيدلتي" من طلبة كلية الصيدلة في الجامعة، وذلك ضمن محور خدمة المجتمع المحليّ.

وتمكن فريق المبادرة من إرشاد عدد من الأهالي إلى وجود أخطاء في الأدوية التي صرفت لهم دون وصفة طبيّة، إذ تم تحويل أربع حالات منها إلى الجهات الطبية المختصة في المشافي، وذلك لحاجتهم الفورية إلى عمل فحوصات مخبرية منعًا لحدوث مضاعفات.

يشار إلى أن مبادرة "صيدلتي" هي مبادرة تضم أعضاء من الهيئة التدريسية والطلبة في كلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة البترا، وتعمل تحت إشراف مباشر من كلية الصيدلة منذ العام 2017، بهدف نشر الوعي الصحي حول الأمراض والغذاء والدواء، وتقديم المشورة الدوائية الفعالة والصحيحة.

كما قام الفريق بتقديم رعاية صحية طبية دوائية متكاملة، بالإضافة إلى عمل نشاطات من أجل زيادة الوعي عن مخاطر التدخين في مجتمعاتنا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :