facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الكولاجين


08-07-2023 03:17 PM

عمون - الكولاجين هو بروتين صلب ليفي غير قابل للذوبان يوجد بوفرة في جسم الإنسان. يشكل الكولاجين ثلث كمية البروتين في الجسم ويوجد في العديد من الأنسجة مثل العظام والعضلات والجلد والأوتار. يعمل الكولاجين على تكوين ليفات طويلة ورقيقة تعمل كخلايا داعمة تربط الخلايا ببعضها البعض، مما يعطي البشرة القوة والمرونة والبنية.

يوجد حوالي 16 نوعًا مختلفًا من الكولاجين، والأنواع الأكثر شيوعًا هي النوع الأول والثاني والثالث الذين يشكلون ما يقرب من 80-90% من الأنواع. يتم إنتاج الكولاجين الداخلي بشكل طبيعي من قبل الجسم، بينما يأتي الكولاجين الخارجي من مصادر خارجية مثل المكملات الغذائية.

يوجد العديد من الفوائد المرتبطة بالكولاجين، بما في ذلك:

التخفيف من آلام المفاصل وتحسين حالات التهاب المفاصل.
تحسين صحة البشرة وتقليل التجاعيد والترهل.
المساهمة في بناء العضلات وحرق الدهون.
تقليل ظهور السيلوليت.
تحسين صحة الجهاز الهضمي وتعزيز بطانة الجهاز الهضمي.
تعزيز شفاء الجروح وتجديد الأنسجة.
دعم صحة اللثة ونمو الخلايا في جراحة الفم.
تجديد الأعصاب الطرفية في الأطراف الاصطناعية.
توجد العديد من الأطعمة التي يمكن تناولها لتعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم، مثل الألوفيرا، والأطعمة الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والفلفل الأحمر، ونبات الجنسنغ، والكزبرة، والطحالب.

يمكن أن تؤدي بعض العوامل إلى نقص الكولاجين في الجسم، مثل ارتفاع استهلاك السكر، والتدخين، والتعرض المفرط لأشعة الشمس، والتغييرات الجينية، والتقدم في السن.

يجب الانتباه إلى أن استخدام المكملات الغذائية والمنتجات الخارجية المحتوية على الكولاجين يجب أن يكون بناءً على استشارة الطبيب أو الخبير الصحي، ولا يجب استخدامها كبديل لتناول الطعام الصحي والمتوازن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :