facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





كوريلا: الأردن شريك استراتيجي ودرع للسلام والاستقرار الإقليميين


22-11-2022 02:23 PM

عمون - وصف قائد القيادة المركزية الأميركية (سينتكوم) مايكل كوريلا، الأردن بالشريك الاستراتيجي الموثوق والدرع من أجل السلام والاستقرار الإقليميين.

وسلط كوريلا الضوء على الأهمية الاستراتيجية للقوات المسلحة الأردنية، والتي تجلت خلال المعركة ضد داعش.

ورداً على سؤال حول مساهمات الأردن في السلام والاستقرار الإقليميين، قال إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقود الطريق نحو الأمن والاستقرار في المنطقة، وأن القوات المسلحة الأردنية هي من أقوى الشركاء الملتزمين والأكثر موثوقية.

وخلال إقامته في الأردن ولقائه رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء يوسف الحنيطي، قال كوريلا: "إن علاقتنا مع الأردن مبنية على الثقة، وهذا يعود بالفائدة على المنطقة".

وأشاد القائد كوريلا باحترافية القوات المسلحة الأردنية وكفاءتها، وتميزها بـــ"الانضباط والبراعة التكتيكية".

وفيما يتعلق بالتعاون العسكري الأردني الأميركي، بين كوريلا أن الشراكة العسكرية المستمرة مع القوات المسلحة الأردنية أمر بالغ الأهمية للدفاع عن مصالحنا المشتركة، وتوفير فرصة ذهبية لتعزيز العلاقات والثقة بين الدول.

وقال "نحن ندرب ونقاتل ونتعاون على جميع الجبهات"، مؤكدا الدور المهم لمعرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة (سوفكس) الذي استضافته المملكة قبل أسبوعين، لجهة تعزيز الشراكة بين قوات العمليات الخاصة الأردنية والأميركية وإتاحة فرصة أخرى للتواصل مع شركائنا لتعزيز الأمن الإقليمي.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :