facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بني مصطفى تدعو طالبات مدرسة لعدم الالتفات إلى التحديات


22-11-2022 07:17 PM

عمون - أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، الثلاثاء، أهمية تحويل التحديات والمواقف الصعبة إلى فرص وقصص نجاح.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة عددا من طالبات مدرسة البتراء الأساسية للبنات بجبل الحسين، بحضور مدير تربية لواء قصبة عمان سامي الوحش، ضمن حملة قادة الأعمال المنفذة من قبل مؤسسة إنجاز للعام الخامس عشر على التوالي.

ودعت بني مصطفى طالبات حملة قادة الأعمال إلى عدم الالتفات إلى التحديات أو مواقف الفشل التي قد تواجههن في حياتهن والوقوف عندها، ودعتهن إلى استغلالها وتحويلها إلى فرص، مؤكدة أن الاستعانة بالأصدقاء الأوفياء خير سبيل للنجاح.

وقالت بني مصطفى في حديثها مع الطالبات، إن ثقة الطلبة بأنفسهم، تعد سببا في نجاحهم عندما يتوافق ذلك مع المعرفة العلمية والإلمام بالنواحي الأدبية والثقافية التي تشكل شخصية الفرد وتصقل مهاراته بحيث يتمكن من النجاح في مسيرته العملية.

وأضافت بني مصطفى، أن عالم المعرفة متاح اليوم للجميع بأسهل الطرق وأيسرها، مقارنة بما كان يواجهونه الباحثون والأكاديميون والطلبة في الوصول إلى المصادر المعرفية والمعلومات والبيانات، داعية جيل اليوم إلى أن يستفيد ويستغل الثورة التكنولوجية الحديثة بما يؤهله للانخراط ودخول سوق العمل بما يتناسب مع قدراته وطموحاته.

وأكدت بني مصطفى، أن رأس مالنا كما علمنا الملك الحسين بن طلال رحمه الله في مقولته الشهيرة " الإنسان أغلى ما نملك" فالاستثمار بجيل اليوم الصاعد وتمليكه العلم والمعرفة سيكون سبيل الازدهار في المستقبل.

وأشارت الى تجربتها الشخصية بضرورة التوسع بنهل المعرفة من مصادرها المختلفة، وأهمية القراءة في بناء الهرم الثقافي للإنسان وهو ما يمكن للفرد أن يتميز به عن غيره من أقرانه، مؤكدة أن المعرفة تشكل قيمة مضافة لعمل الانسان.

واستعرضت للطالبات مختلف مقومات نجاحها وانخراطها في الحياة العملية بدءا من مهنة المحاماة إلى العمل الوزاري ومواءمة ذلك مع حياتها الأسرية التي لعبت الأسرة دورا كبيرا في نجاحاتها.

وبينت بني مصطفى للطالبات الحضور أنه من خلال عملها اليوم في وزارة التنمية واللجنة الوزارية لتمكين المرأة سيكون هنالك التوسع في تقديم الخدمات الاجتماعية لطالبيها من المواطنين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة ، والبناء على ما تم إنجازه من خطط ضمن إطار الحس الإنساني والمحافظة على كرامة الفئات الهشة.

ويأتي اللقاء، بهدف إلهام وتحفيز طلبة المدارس وبث روح التصميم والمثابرة لديهم، وحثهم على تحقيق أهدافهم والتخطيط الأفضل لمستقبلهم من خلال تعرفهم على قصص نجاح الشخصيات العامة في الحياة الواقعية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :