facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





‏‎انطلاق الدورة الثانية لـ المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون


23-11-2022 10:53 PM

‏‎عمون من ميسون الشوابكة - انطلقت مؤخراً في نيويورك الدورة الثانية للمهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون بمشاركة 350 فيلما من 22 دولة.

‏‎واشتملت أقسام المسابقة الرسمية للمهرجان على خمس أقسام:

1- الأفلام الروائية الطويلة

2- الأفلام الروائية القصيرة

3- الأفلام الوثائقية (التسجيلية)

4- سينما الموبايل

5- مشاريع الطلبة

الاعمال معظمها منتج في كلاً من مصر، فلسطين، الأردن، لبنان، سوريا، العراق، البحرين، الجزائر، المغرب، الامارات، ليبيا، السودان، اليمن، تونس، الكويت، موريتانيا، عمان، استراليا، فرنسا، هولندا، بلجيكا، كندا وامريكا ، وهي اعمال سينمائية لموهبين ومحترفين.

‏‎وحضر المهرجان الذي عقد حفل افتتاحه في مركز الدارسات العليا، جامعة نيويورك بمدينة منهاتن - نيويورك العديد من كبار الفنانين المصريين علي رأسهم الفنان القدير الدكتور يحيي الفخراني والذي تم اهداؤه الدورة الثانية وكانت تحمل اسمه (دورة عميد السينما العربية الفنان الدكتور يحيى الفخراني).

كما حضر نجله المخرج شادي الفخراني والفنانة الهام شاهين والمخرج هاني لاشين والمخرج يوسف أبو سيف والإعلامية رشا سليمان بالإضافة الي الجالية العربية بمختلف فئاتها.

‏‎وتناولت الافلام المشاركة في الدورة الثانية من المهرجان الذي استمر ثلاثة أيام عن مواضيع اجتماعية وقضايا إنسانية متعددة شملت ما تعانيه المجتمعات العربية سواء بارض الوطن أو المهجر.

وأقيمت ندوة كبرى ثاني أيام المهرجان بعد عروض الأفلام للفنان القدير الدكتور يحيي الفخراني وتحدث فيها عن مسيرته الفنية وجاوب على أسئلة الحضور المتنوعة والمتعددة.

‏‎أما في حفل الختام قام الكاتب الصحفي صفوت يوسف رئيس المهرجان بتقديم لمسة وفاء لأربعة شخصيات رحلوا عن العالم ولكن خالدين بذكراهم الطيبة منهم الإذاعي القدير/باهر شعراوي والسفيرة التي لُقبت بأم المصريين/سهير ذكي والمحامي الوطني الغيور /ماجد رياض
والدكتور/ احمد جابر مؤسس الجمعية العربية بنيويورك.

وكذلك تم تكريم المخرج يوسف أبو سيف عن مجمل اعماله.

وفي ختام الدورة تم إعلان الأفلام الفائزة مع المخرج هاني لاشين رئيس لجنة التحكيم وقام رئيس المهرجان بتسليم الجوائز لمستحقيها.

‏‎وأشاد الحضور والمشاركين بالجهود التي بذلت من قبل إدارة المهرجان للعام الثاني على التوالي، لتقديمه بمستوى عالمي ولا سيما مدير المهرجان، الصحفية كرستينا مرزوق التي كانت العامل الأساسي لإنجاح المهرجان في دورته الثانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :