facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





دخول اضخم توربينات الرياح عالميا مرحلة الإنتاج في الصين


24-11-2022 09:41 AM

عمون - قالت الصين إن توربينات رياح بحرية عملاقة هي الأكبر عالمياً من حيث الطاقة الاستيعابية لكل وحدة، خرجت من مرحلة التجهيز والتجميع الى خط الإنتاج في مقاطعة فوجيان بشرقي الصين.

وذكرت شركة الخوانق الثلاثة الصينية إن توربينات الرياح التي تبلغ طاقتها 16 ميجاوات زُودت بمحور يبلغ طوله 146 مترا، ما يعادل ارتفاع مبنى مكون من 50 طابقاً، وتتميز بأطول قطر دافع في العالم يبلغ 252 متراً، وأخف وزناً لكل ميجاوات.

وتمثل المعدات، التي طورتها الشركة بالاشتراك مع شركة "شينجيانغ غولدويند" المحدودة للعلوم والتكنولوجيا، اختراقاً في تصنيع توربينات الرياح الراقية.

وعند بلوغ الرياح سرعة كاملة، يُمكن لتوربينات الرياح توليد 34.2 كيلو واط/ساعة من الطاقة بعد دورانها دورة كاملة.

ويمكن للإنتاج السنوي من التوربينات المذكورة، الذي يقدر أن يبلغ متوسطه أكثر من 66 مليون كيلوواط/ساعة، تلبية الطلب السنوي لـ36 ألف أسرة مكونة من ثلاثة أشخاص، وتوفير 22 ألف طن من الفحم القياسي، وتقليل 54 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون.

وقاد قطاع تصنيع توربينات الرياح الصيني العالم بعد تحقيقه قفزة إلى الأمام، حسبما قال رئيس مجلس إدارة شركة الخوانق الثلاثة الصينية.ليه مينغ شان

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :