facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحليل الكلاميديا


11-06-2023 09:54 AM

عمون -تعتبر الكلاميديا عدوى بكتيرية تنتشر عن طريق الاتصال الجنسي مع شخص مصاب، سواء كان الاتصال مهبليًا، شرجيًا أو فمويًا وتعتبر الكلاميديا من أكثر الأمراض المنقولة جنسيًا انتشارًا والمشكلة الرئيسية في حالة الكلاميديا هي أنها قد لا تسبب أعراضًا لدى العديد من الأشخاص، وبالتالي يمكن أن ينقلوها إلى الآخرين دون أن يدركوا ذلك.

تحليل الكلاميديا هو الوسيلة الرئيسية للكشف عن وجود بكتيريا الكلاميديا في الجسم هناك عدة أنواع من التحاليل التي يمكن إجراؤها لتشخيص الإصابة بالكلاميديا، وتعتمد معظمها على استخدام عينة من سوائل الجسم من المنطقة المصابة.

أحد أنواع التحاليل هو اختبار تضخيم الحمض النووي (NAAT)، وهو اختبار جيد جدًا في تشخيص الكلاميديا. يكتشف هذا الاختبار الحمض النووي الخاص ببكتيريا الكلاميديا، والنتيجة الإيجابية تعني وجود البكتيريا يمكن إجراء هذا الاختبار باستخدام عينة من البول.

هناك أيضًا اختبار تهجين الحمض النووي واختبار الإلايزا واختبار مضاد الفلورسنت المباشر، وجميعها تستخدم للكشف عن الحمض النووي أو المستضدات الخاصة بالكلاميديا.

توجد أيضًا زراعة الكلاميديا، التي تقوم بكشف البكتيريا عن طريق سحب عينة من سوائل الجسم من المنطقة المصابة وإضافتها إلى خلايا معينة لنمو الكلاميديا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :