facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





روسيا تعيد إحياء العلامة Moskvich بسيارة جديدة


24-11-2022 11:07 AM

عمون - بعد توقف دام عقدان ، أطلقت روسيايوم الأربعاء إنتاج ماركة السيارات Moskvich في مصنع بالقرب من موسكوتخلت عنه شركة صناعة السيارات الفرنسية رينو ، بتصميم صيني جديد وحديث لا يشبه بالكاد الطراز الكلاسيكي من الحقبة السوفيتية.

في حين أن آخر طراز Moskvich ("Muscovite") كان عبارة عن سيارة صالون فإن Moskvich 3 عبارة عن سيارة هاتشباك ذات مظهر قوي تعمل بالبنزين مع عجلات معدنية ومصابيح أمامية LED وشاشة عرض مركزية كبيرة تعمل باللمس.

في الواقع ، تبدو السيارة متطابقة مع سيارة كروس أوفر Sehol X4 المدمجة التي تصنعها شركة JAC الصينية ، والمعروفة أيضًا باسم JAC JS4.

وقالت مصادر لرويترز إن تصميم وهندسة ومنصة JAC تم استخدامها في السيارة الروسية الجديدة، مع تسليم أجزاء من الصين.

ومع ذلك ، رفض مكسيم كليوشكين ، مدير مشروع المصنع ، تأكيد أن الشركة الصينية هي شريك موسكفيتش.

وقال: "لدينا (صانع الشاحنات الروسي) كاماز كشريك خارجي ولدينا شريك لمسافات طويلة نعمل معه. نحن لا نسمي هذا الشريك".

وقال كليوشكين إن السيارة ستحتوي على نظام مكابح مانعة للانغلاق (ABS) ، وهي إحدى الميزات التي أجبرت شركة Avtovaz الروسية على إزالتها من طرازات Lada بسبب العقوبات التجارية الغربية المفروضة رداً على حملة موسكو العسكرية في أوكرانيا.

باعت رينو حصتها الأكبر في Avtovaz في مايو إلى الدولة الروسية مقابل روبل واحد فقط ، ولكن مع خيار لمدة ست سنوات لإعادة شرائها.

باعت مصنعها ، الذي أعيدت تسميته الآن بمصنع موسكو للسيارات موسكفيتش ، مقابل روبل واحد أيضًا.

مع 600 سيارة فقط من المقرر إنتاجها هذا العام ، من غير المرجح أن تغير السيارة الجديدة النظرة القاتمة للصناعة الأوسع ، التي قد تنهي مبيعاتها السنوية أقل من مليون سيارة للمرة الأولى في تاريخ روسيا الحديث.

"تيربو العرب"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :