facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أعشاب فاتحة للشهية للأطفال


24-11-2022 03:03 PM

عمون - أعشاب تزيد الشهية عند الأطفال
توجد بعض الأعشاب التي تساعد على فتح الشهية ولكن لم يثبت مدى سلامة استخدامها من قبل الأطفال، ونذكر من هذه الأعشاب ما يلي:

الجنطيانا: تعدّ الجنطيانا من الأعشاب التي تُستخدم كمنشّط لعلاج فقدان الشهية ومشاكل الجهاز الهضمي، حيثُ تحتوي عشبة الجنطيانا على مكوَنات كيميائية نشطة تُعرف باسم السيكويريدويدس والتي تعمل على زيادة الشهية عن طريق تحفيز إنتاج اللعاب، والأحماض المعدية، والعصارة الصفراوية.
العشبة المباركة: تساعد العشبة المباركة على زيادة إنتاج عصارة المعدة، والعصارة الصفراوية، وتحفيز الشهية، والمساعدة على الهضم.
العشبة القنفذية: تُستخدم العشبة القنفذية لتعزيز عمل الجهاز المناعي ومكافحة الأمراض، حيثُ أظهرت الدراسات أنّها تحتوي على مركّبات تُعرف باسم الكيلامينات والتي يمكن أن تُحفّز الشهية.
طرق زيادة الشهية عند الأطفال
تشمل الطرق التي تساعد على زيادة الشهية عند الأطفال ما يلي:

اختيار الأطعمة ذات المحتوى العالي من الطاقة: تشمل الأطعمة الغنيّة بالطاقة الصحّية كل من الجبن، والمكسّرات، وزبدة الجوز، والأفوكادو، والبقوليات.
إضافة النكهات إلى الأطعمة: يمكن إضافة الأعشاب والتوابل إلى وجبات الطعام لتعزيز نكهة الطعام وزيادة الشهية.
تناول الوجبات السائلة: يمكن إضافة المزيد من السعرات الحرارية إلى العصائر عن طريق إضافة ملعقة من زبدة الفول السوداني أو مسحوق البروتين إليها.
ممارسة التمارين الرياضية: تساعد ممارسة التمارين الرياضية على تحفيز المواد الكيميائية في الدماغ؛ والتي تعمل على تحسين المزاج وتحفيز الشهية.
أسباب فقدان الشهية عند الأطفال
ترجع أسباب فقدان الشهية إلى ما يلي:

وجود مشاكل في الجهاز الهضمي.
قد يفقد الأشخاص الشهية كعرض لحالة طبّية طويلة الأجل مثل المراحل المتأخّرة من مرض السرطان.
العدوى الفيروسية أو البكتيرية الشائعة مثل الإنفلونزا أو التهاب المعدة والأمعاء.
أسباب شائعة على المدى القصير والتي تشمل نزلات البرد، والإنفلونزا، والتهابات الجهاز التنفّسي، والالتهابات الفيروسية، والإمساك، واضطراب المعدة، وارتجاع الحمض المريئي، والتسمم الغذائي، والحساسية، والاختلالات الهرمونية، والآثار الجانبية للدواء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :