facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الحمّاد عن لقاء ولي العهد لشباب من بني صخر: دافئ ومثمر


24-11-2022 05:43 PM

عمون - وصف المهندس عثمان خلف الحمّاد اللقاء الذي جمعه بسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وشباب من أبناء قبيلة بني صخر يوم الثلاثاء، بالمعهد المروري الأردني، في الموقر بالدافئ والمثمر.

وقال الحمّاد، إن اللقاء كان أخوياً وشبابياً بامتياز، حيث تحدث سموه عن دور الشباب المهم في دعم مسيرة التقدم والتطوير التي يمضي الأردن بها قدماً.

وقام الحماد بإلقاء كلمة ارتجالية أمام سمو الأمير، وأهدى سموه (عباءة) باسم قبيلة بني صخر عامة.

إذ أكد الحمّاد في كلمته أن سياسةَ الإنسانِ، وإنسانيّةَ السياسيِّ هي سِمَةُ الهاشميّين من آل البيت، تأصَّلتْ بهم جيلاً بعدَ جيلْ، فكان السدادُ في الرأيْ، والعزيمةُ في العملْ، والاعتدالُ في السياسةِ نهجاً قادَ مسيرة الهاشميين المظفّرة بإذنِ الله تعالى. وإن المتابع بلا شك يلمَسُ بكل وضوحِ أن ولي العهد يسير على خُطى جلالةِ سيدِنا القائدِ المعطاءِ الذي كرّسَ حياتَه لرفعةِ الأردنِّ وازدهاره.

وأوضح الحمّاد أثناء حديثه مع سمو ولي العهد أن الأردنيينَ يتابعون جهود سموه العظيمةَ، ولقاءاتِه المحليةَ والدوليةَ، والتي من شأنها أن تتركَ أثراً إيجابياً وردود فعلٍ مستبشرة لدى الرأي العام الأردني والعربي والغربي في مساعيه للدفاعِ عن قضايا منطقتِنا بحكم معرفة سمو الأمير العميقةْ ودرايتِه السياسية الرشيدة. فكلمةُ سموِ الأمير في مؤتمرِ القمةِ العربية، واجتماعُه مع عددٍ من القادةِ العربِ على هامشِ أعمالِ القمة أبهرتِ العربَ قادةً وشعوباً، وكانت محطَّ إعجابٍ وفخرٍ واعتزازٍ من أبناءِ الشعب الأردني الواحد.

وأضاف، "إننا نحنُ الشبابُ كلُّنا فخرٌ بسموّ الأمير، ونستمدُّ منه العزيمةَ والإرادة. وانطلاقاً من إيمان سمو الأمير بأهميةِ مشاركةِ الشباب في مختلفِ نواحي الحياةِ السياسيةِ والاقتصاديةِ والاجتماعية، فلا بدَ من تفعيل دَورهِم عن طريقِ إشراكهِم بعمليةِ صُنعِ القرارْ".

وبيّن الحمّاد أنَّ جلَّ مشكلاتِنا في الأردنّ هي مشكلاتٌ اقتصادية، وهذا يتطلبُ منا أفكاراً بنّاءةً للحدِّ من مشكلتي الفقرِ والبطالة، والعملَ على إيجادِ حلولٍ لها منها:

أولاً: إقامةُ مشاريعِ الطاقةِ المتجدّدةِ حيث إن مناطقَ الباديةِ ملائمةٌ لمثلِ هذه المشاريعْ التنموية. فالباديةُ تتميزُ بمواصفاتٍ مهمّةٍ، منها: المساحاتُ الشاسعةُ بنسبة (85%) من مساحةِ المملكة، وارتفاعُ درجةِ الحرارةِ نهاراً، كما تتميزُ أغلبُ الأماكنِ في المنطقةِ بإشعاعٍ شمسيِّ عالي المستوى من 5-7 كيلو واط/ساعة/م2، وساعاتِ سطوعٍ كبيرةٍ تقدّر بحوالي 4000 ساعة/بالسنة.

ثانياً: إقامةُ مشاريعِ زراعيةٍ حديثةٍ باستخدامِ الزراعاتِ النوعيّةْ، حيث إنّ كلّ منطقةٍ من مناطقِ الباديةِ تتميزُ بأصنافٍ وإنتاجٍ معيَّن لتحقيقِ الأمنِ الغذائيّ.

وأخيراً: إعادةُ إحياءِ المساراتِ السياحيةِ في البادية، وتشملُ القصورَ الصحراويةَ، والمواقعَ الأثريةَ، وتنميةُ المناطقِ ذاتِ الخاصيةِ المختلفةِ المميزة لها عن بقيةِ المواقعِ السياحية في المملكة.

وفي نهاية كلمته شدد الحمّاد على أنّ أبناءَ قبيلةِ بني صخرْ سيقفون دائماً خَلْفَ جلالةِ سيدِنا، وخَلْفَ سموِّ الأمير بكلِّ قوّةٍ وعزيمةٍ وإرادة لتحقيقِ ما نصبو إليه جميعاً لرفعة أردننا الغالي، وسيكونونَ دائماً وأبداً الأوفياءَ المخلصينْ، والسّنَدَ المتينْ، والعونَ لجلالةِ سيّدِنا، ولسمو الأمير خدمةً لهم، وخدمةً للأردن، أرضِ المجدِ والكرامة، بكلِّ معاني الإخلاصِ والأمانةْ. فعلاقةُ أبناءِ بني صخرٍ بالقيادةِ الهاشميةِ المظفّرةِ كعلاقةِ الروحِ بالجسدِ لا انفصامَ بينهُما بإّن اللهِ تعالى.

ودعا الحمّاد المولى عز وجل أن يحفظ ولي العهد الأمين، رمز الشباب، وملهم تطلعاتهم في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وجلالة الملكة رانيا العبدالله.

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :