facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مكتبة الجامعة الهاشمية تنظم محاضرة " تعزيز التفكير الريادي"


24-11-2022 07:42 PM

عمون - رعى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبد الحق الزبون محاضرة للدكتور محمد العيدة رئيس قسم الهندسة الكيمائية في جامعة مؤتة التي جاءت بعنوان" تعزيز التفكير الريادي من خلال إنماء شجرة المناظير التفكيرية الشفافة"، بحضور عدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والادارية وطلبة الجامعة.

وقال الدكتور الزبون خلال المحاضرة:" بأن الجامعة الهاشمية تحرص دوماً على أن تقدم لأسرتها من أعضاء الهيئتين الاكاديمية والإدارية وطلبتها كل ما هو جديد ويستجد من العلم الحديث، لان العلم بالتعلم ويجب أن ينقل لتعم الفائدة خاصة في دمج علم بعلم آخر، فأستاذنا العيدة استطاع بعلمة الحديث أن يستخرج علما آخر له رؤيته ورسالته العلمية فيها، فدمج بين الهندسة الكيمائية بعلم التفكير الريادي ليستخرج لنا علم آخر وهو التفكير بالشفافية"، آملاً أن تلقى المحاضرة بالإفادة للباحثين والمختصين والطلبة خاصة بأن التفكير والابداع سر من أسرار صناعة الفرص بكافة نواحيها.

قدم الدكتور العيدة رؤية مختلفة لمفهوم الريادة ووضعها في طرح جديد يؤكد اهمية ايجاد مصانع حلول تقدم مبادرات لتحسين وتطوير التعليم بشكل أساسي وبنائه ضمن مفهوم التصميم التعلمي بحيث تكون المعرفة والتخصصات مترابطة ومتصلة ولا يوجد حواجز معرفية بينها كما هو واقع الحال.

وأكد الدكتور العيدة أهمية الشفافية في الحياه والتعليم والادارة فهي التي تمكن من الرؤية بوضوح لكافة الجوانب الغير مرئية، موضحاً بأن التفكير الابداعي لا يقتصر على قدرات معينة بل على نواحي متعددة كالتفكير التحليلي وحل المشكلات والانفتاح وغيرها.

وذكر الدكتور العيدة خلال المحاضرة التي أدارها الدكتور شادي النعامنة مدير المكتبة بأن المبدعون يمتلكون القدرة على ايجاد طرق جديدة لانجاز المهام وحل المشكلات التي تعترضهم والتحديات التي تواجههم بالمناورة والمرونة.

وذكر الدكتور النعامنة بأن هذه المحاضرة تأتي ضمن الانشطة والفاعليات التي تنظمها مكتبة الجامعة ضمن برنامجها الفكري والثقافي، موضحاً أهمية معرفة الافكار الجديدة وطرحها بمنظور مختلف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :