facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعودية ومكانة خاصة


حسان عمر ملكاوي
25-11-2022 01:57 PM

السعودية تاريخ وحضارة وانطلاق رسالة ومما لا شك فيه أن السعودية لها في كل قلب عربي واسلامي مكانة خاصة ومميزة ونسعى دوما لشرف زيارتها وأداء مناسكنا الدينية فذلك هو الشرف الذي ليس مثله
والسعودية مملكة لها من المواقف ما يذكر ويشكر وجهود تستحق دوما التقدير والاشادة وتتشرف دوما انها أرض رسولنا الكريم وفيها كعبتنا المقدسة.

أما وأن الحديث الآن رياضيا فإنه لا يجوز تقليل الإنجاز السعودي ونتمنى اكتماله السعودية لم تحقق الفوز بل حققت إنجاز السعودية أدخلت الفرحة لكل بيوتنا.

المنتخب السعودي فنيا قدم لقاء عنوانه الرجولة والانتماء والحرارة في الميدان والانضباط الدفاعي المحكم والتركيز في استغلال الفرص وتطبيق التكتيك مما كسر حاجز الخوف والرهبة من هيبة بطل بتاريخ ونجوم وماضي وحاضر.

المنتخب السعودي استوعب ضربة الأسد وفاق واستفاق وروض الاسود ورد الصاع صاعين وسجل هدفين ليحقق فوز نعبر من خلاله عن مشاعر المحبة والأخوة العربية والإسلامية وأن فرحتنا واحدة ومصابنا واحد وقلوبنا مجمتعة.

لا أريد الإسهاب في الوصف الفني أو وصف مشاعر ما بعد الفوز ولكن أرفض التقليل من عظمة واهمية ما حصل ولكن بنفس الوقت حذاري من الإفراط بالفرحة والتراجع بالاداء ونسيان هدف المواصلة والتأهل و التاريخ يكتب إنجاز الفوز الذي بالتأكيد جاء نتاج منظومة واهتمام قيادة واعتماد الكفاءة والتخصص مقياس وأساس ونريد إكمال صفحات التاريخ بتأهل إن شاء الله سوف يتحقق بالبناء على إنجاز الفوز وعدم الاعتماد على نتائج الآخرين وإذا ما مواصل الأخضر السعودي أداءه بنفس الروح والانضباط فإن القادم أجمل بعونه تعالى.

ونتمنى لمنتخب قطر تلافي آثار الخسارة والظهور بشكل أفضل ونأمل أن يواصل المنتخب التونسي بدايته الجيدة ويرتفع في اللقاءات القادمة ونعول كثيرا على قدرات المنتخب المغربي الذي قدم أداء مرضي في لقاءه الأول وتعادل سلبيا مع وصيف بطل العالم.

وأتوقع حضور عربي مميز في الدور الثاني على الأقل بفريقين بعونه تعالى وهذا يعتبر انجاز ولاول مرة يحدث.

والله نسأل التوفيق للمنتخبات العرببة والإسلامية في مونديال عربي مبهر بالتنظيم والإجراءات رغم كل التحديات والاحباطات ومحاولات التخريب والإساءة مع ملاحظة أنه ثاني مونديال تاريخيا ولكنه أيضا على التوالي يشهد مشاركة اربع منتخبات عربية.

وبشكل عام وبعد لقاء الجولة الأولى من دوري المجموعات أعتقد أن أفضل الفرق كانت هي البرازيل وإسبانيا وفرنسا وأجمل هدف هدف البرازيل الثاني في مرمى صربيا وأجمل نتيجة هي فوز المنتخب السعودي على الارجنتين وأكثر لقاء شهد ندية السنغال وهولندا واضعف لقاء سويسرا والكاميرون والفوز غير المستحق هو لصالح بلجيكا على كندا التي كان حضورها باللقاء مفاجىء للتوقعات وأكبر نتيجة لصالح إسبانيا وأجمل أداء هو البزرايلي كالعادة فهي أصل ومثال للمتعة الكروية وفي الختام وعلى صعيد القارات فإن المونديال أيضا قد يشهد حضور مميز آسيويا وافريقيا.

وان كان بالعمر بقية يكون لحديثنا بقية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :