facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





دعوة أممية للجماعات المسلحة في الكونغو لإلقاء السلاح


26-11-2022 10:47 AM

عمون - رحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس الليلة الماضية "بالقمة المصغرة حول السلام والأمن في المنطقة الشرقية من جمهورية الكونغو الديمقراطية"، التي عقدت في لواندا قبل أيام بدعوة من الرئيس الأنغولي، وبالقرارات التي اتخذها القادة الإقليميون بشأن وقف إطلاق النار وانسحاب حركة 23 ميم من المناطق المحتلة.

وقال غوتيريس حسب بيان صدر، إنه يضم "صوته مع الموقعين على البيان الختامي لدعوة جميع الجماعات المسلحة الكونغولية والأجنبية إلى إلقاء الأسلحة على الفور والانضمام إلى عمليات التسريح ونزع السلاح وإعادة الإدماج / الإعادة إلى الوطن، حسب الاقتضاء".

وكرر الأمين العام استعداد بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونغو لتقديم الدعم الكامل لتنفيذ جميع الأحكام التي تندرج في إطار ولايتها واستعدادها للتنسيق مع القوة الإقليمية لجماعة شرق أفريقيا لتقديم دعم التشغيل السريع لآلية التحقق المخصصة المنشأة بموجب خارطة طريق لواندا ومواصلة مساعدة عملية نيروبي.

كما أكد الأمين العام استعداد الأمم المتحدة لدعم عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية، بالتنسيق مع السلطات الوطنية ذات الصلة، ضمن الأطر القائمة، وبما يتماشى مع مبادئ وأحكام القانون الإنساني الدولي.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :