facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف يمكن البدء في الاستثمار بشكل آمن؟


26-11-2022 01:22 PM

عمون - الاستثمار في التداول هو واحد من أهم المجالات الربحية حاليًا، حيث يمكن لمن يتقن التداول حصد الكثير من الأرباح من خلاله، ولكن عندما يتعلق الأمر بمن لا يملكون خبرة في هذا المجال، ويغريهم لخوض التجربة فيه، فهم بحاجة بالتأكيد إلى تعلم التداول من الصفر.

 

في الواقع، لا يمكن أن تبرع في شيء بدون معرفة كل التفاصيل الخاصة به، فترك الأمر للمجازفة قد يكبدك الكثير من الخسائر التي تعكر صفو مشوارك في هذا المجال، وقد تجعلك في النهاية تغض النظر عن الاكمال فيه، لهذا فإن تعلم التداول من الصفر هو السلاح الأساسي الذي يمكنك الإعتماد عليه لبدء استثمارك في التداول بشكل آمن.

نبذة عن سوق التداول بالأسهم

تحوي البورصة بداخلها عدد كبير من الأسهم، تلك الأسهم تتنوع على أساس الشركة التابعة لها، ويمكن للشركات بصفة عامة طرح أسهمها كيفما تشاء، حيث يمكن للشركات العالمية، والمحلية على حد سواء طرح أسهمها داخل سوق البورصة.

 

بشكل عام، تمتلك كل دولة بورصة خاصة بها، تلك البورصة تضم أسهم الشركات الخاصة بها، ولكن تداولك في عالم البورصة ليس تربطه حدود في عصرنا الحالي، فمن خلال التداول الإلكتروني يمكنك التداول على أي أسهم لأي شركة في العالم طالما أن الشركة نفسها قامت بطرح أسهمها للتداول في البورصة.

تعلم التداول من الصفر

لكي تبدأ في مجال التداول وتخوض تجربة جيدة فيه، يجب أن تتعلم عن هذا المجال، في البداية كافة القواعد الأساسية الخاصة به، نحن لن نخبرك أنك ينبغي عليك تعلم كافة خفايا هذا المجال، لأنه قد يكون صعبًا جدًا في البداية.

 

يمكن تعلم التداول من الصفر من خلال متابعة مواقع مخصصة لتقديم مواد تعليمية حول التداول مثل موقع ثقة الالكتروني المختص في تقييم شركات التداول وتقديم مواد تعليمية بشكل كامل حول التداول.

 

فأنت بحاجة إلى تعلم الأساسيات التي تبقيك بعيدًا عن الخسائر قدر الإمكان، ومع الممارسة المستمرة ستتمكن تدريجًا من أن تكون متداول محترف فيه، ولكن بدون تعلم أساسيات التداول لن تستطيع أن تخطو خطوة واحدة في هذا المجال.

 

بناءً على ذلك هناك العديد من المواد التي يمكنها أن تساعدك بهذا الخصوص منها.

 

  • مقاطع الفيديو، والتي تكون بمثابة دروس تعليمية مرئية تحتوي على شرح وافي عن الكثير من أساسيات الاستثمار في البورصة، والتي منها كيفية اختيار الأسهم؟ ومتى يمكن اتخاذ أوامر البيع، والشراء؟ وما هي الاستراتيجيات الأمثل لإدارة تداولاتك؟ وغيرها الكثير من المعلومات المفيدة.
  • الكتب الإلكترونية، إذا كنت من عشاق القراءة، فيمكن أن تستعين بالكتب الإلكترونية للتعرف عن أساسيات عالم البورصة، والمصطلحات الخاصة بها، وهي موجودة بشكل مجاني على الإنترنت يمكنك تحميلها بسهولة.
  • الندوات والمؤتمرات المنظمة، حيث تقوم العديد من شركات التداول بتنظيم تلك الندوات، والمؤتمرات، وفيها يشارك عدد من خبراء التداول الذين يشاركون مع الحضور أهم النصائح التي يجب اتباعها، والناتجة عن خبرتهم في هذا المجال.
  • الحساب التجريبي، فبعد معرفة كافة المصطلحات النظرية الخاصة بهذا المجال، يحين موعد التعلم العملي عن التداول، وبما أنك مبتدئ، فإن فكرة دفع الأموال لتجربة أولى خطواتك في التداول قد يكون أمرًا محبطًا نوعًا ما إذا ما جاءت النتائج عكس المتوقع. لهذا قامت شركات التداول بتوفير حسابات تجريبية تمكن المتداولين المبتدئين من التداول في سوق الأسهم برأس مال وهمي في بيئة افتراضية تتماثل تمامًا مع حسابات التداول العادية.

كيف يمكن فتح حساب تداول تجريبي مع شركة مرخصة؟

يقول السيد عيسى البنا من فريق عمل موقع ثقة المختص في تقييم شركات التداول أن أفضل شركة تداول تقدم حسابات تجريبية في منطقة دول التعاون الخليجي والشرق الأوسط هي شركة XTB.

 

تقدم الشركة خدماتها في المنطقة من خلال ترخيص محلي قوي جداً، مع وجود مكاتب خاصة بها في "دبي" المركز المالي القوي ومركز شركات الاستثمار المرخصة.

 

التداول من خلال XTB يضمن للمستثمرين في هذه الشركة درجة آمان عالية خاصة بعد ظهور العديد من شركات التداول الغير موثوقة والتي تستهدف دول مجلس التعاون الخليجي.

كيف يمكن البدء في الاستثمار بشكل آمن؟

الاشتراك مع شركة تداول جديرة بالثقة مثل شركة XTB، وهذا يمكنك التأكد منه من خلال التراخيص التي تمتلكها تلك الشركة، ومن الأفضل اختيار شركة تداول تحمل تراخيص صادرة من جهات رقابية عالمية، فهذا يجعلك تشترك معها وأنت مطمئن.

 

اختيار منصة تداول جيدة، وهذا لأنها الأداة التي من خلالها ستدير تداولاتك، لذا أنت بحاجة إلى منصة سريعة، ومتجاوبة ليكون استثمارك خالي من المتاعب، ومن أشهر تلك المنصات ميتاتريدر 4 و 5.

 

اختيار أسهم جيدة، بما أن سوق البورصة مليء بالأسهم، فإن فكرة اختيار سهم، أو أكثر للتداول عليه فكرة صعبة، ولكن يمكنك التمكن من ذلك عن طريق التعرف على الأسهم التي تريد اختيارها بشكل جيد، ومراجعة تاريخها للتأكد من كونها تناسبك للاستثمار فيها أم لا.

 

تحليل السوق، لا يمكنك خوض هذا المجال بشكل آمن، دون تحليل سوق الأسهم التي تتداول عليها، وتحديد استراتيجية التداول المناسبة المبنية على تلك التحليلات، وهذا أمر يمكنك التمييز فيه كلما زادت خبرتك في هذا المجال.

 

لا تخاطر بأكثر من 10% برأس مالك، وهذا حتى لا تخسر رصيدك بالكامل، فقد يكون الربح مغريًا، ولكن ليس هناك شيء مضمون، لذا لتكن مجازفتك مقيدة بنسبة معينة من رأس مالك تستطيع خسارتها دون أن تواجه مشكلة مالية.

 

التعلم المستمر، لا يمكن أن تتوقف عند حد معين من المعرفة إذا كنت ترغب في احتراف التداول، حيث ينبغي عليك الإطلاع على كل جديد في عالم التداول، وكافة الخفايا المتعلقة به.

 

إلى هنا نكون قد تعرفنا على الكيفية التي يمكن بها تعلم التداول من الصفر، وكيف يمكن البدء في الاستثمار به بشكل آمن؟  نتمنى أن تكونوا قد استفدتم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :