facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





كوريا الجنوبية تبدأ تجربة حافلة ذاتية القيادة


27-11-2022 08:00 AM

عمون - أطلقت كوريا الجنوبية أول مسار للحافلات ذاتية القيادة، كجزء من تجربة قال المهندسون إنها تهدف إلى جعل الناس يشعرون براحة أكبر مع هذه المركبات ذاتية القيادة على الطرق بحسب تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية.

ولا تبدو السيارة الجديدة وكأنها حافلة عادية، فلها حواف مستديرة مع نوافذ كبيرة تجعلها تبدو وكأنها لعبة أكثر من كونها طفرة تكنولوجية.

وتحدث جونغ سونغ جيان، رئيس القيادة الذاتية لدى "42 دوت" (42dot) الشركة الناشئة المسؤولة عن تطوير تقنية القيادة الذاتية المملوكة لشركة هيونداي (Hyundai) العملاقة للسيارات، قائلا إن هذا التصميم له هدف.

وقال رئيس هذه الشركة لوكالة الصحافة الفرنسية "هذا هو المستقبل" مضيفا أن الحافلة تتطلب "نوعا جديدا من التصميم".

وأوضح أن الحافلة تشبه إلى حد ما مكعب "الليغو" وهي مصنوعة من أجزاء مركبة للمساعدة في خفض التكاليف وتسهيل تكرارها، مشيرا إلى أنها تستخدم الكاميرات والليزر للتنقل بالطريق بدلاً من أجهزة الاستشعار باهظة الثمن.

وكان هدف الشركة جعل التكنولوجيا منخفضة التكلفة وآمنة وقابلة للتركيب بسهولة في العديد من أنواع المركبات في المستقبل، على سبيل المثال شاحنات التوصيل.

والوقت الحالي -مع وجود سائق أمان يراقب عن كثب- ستقود الحافلة نفسها حول حلبة صغيرة بطول 3.4 كيلومترات وسط مدينة سول وتستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة.

ويمكن للجمهور الوصول إلى محطتين محددتين بعد حجز مقعد مجاني من خلال التطبيق.

وقالت كيم يي هاي راشن (68 سنة) بعد رحلتها التي استغرقت 20 دقيقة أثناء انطلاق الحافلة الجمعة "أشعر وكأنني قفزت للتو إلى آلة الزمن لزيارة المستقبل.. اعتقدت أنه قد يجعلني أشعر بالدوار من التسارع المفاجئ لكنني لم أشعر بأي منها".

وأضافت "شعرت أن الرحلة سلسة وآمنة للغاية" مما جعلها تشعر بالفخر للتقدم التكنولوجي الذي حققته الشركة الكورية الجنوبية.

"الفرنسية"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :