facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ترحيب أممي بالاتفاق بين الحكومة الفنـزويلية والمعارضة


27-11-2022 09:38 AM

عمون - رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، الليلة الماضية بالاتفاق الذي أعلنته الحكومة الفنـزويلية والمعارضة المٌسماة"المنبر الوحدوي" الذي تم توقيعه في مدينة مكسيكو سيتي.

ويهدف الاتفاق إلى تخصيص موارد الدولة لمبادرات الصحة والغذاء والتعليم والكهرباء، وتوفير الحماية الاجتماعية والمساعدة الإنسانية للسكان.

وأقر غوتيرس، في بيان صدر باسمه، بطلب الأطراف مساعدة الأمم المتحدة، معربا عن التزام المنظمة بدعمهما في تنفيذ الاتفاق، وفقا لولايات الأمم المتحدة وسلطاتها ذات الصلة.

وشجع الأمين العام الجهات الفاعلة السياسية الرئيسية في فنزويلا على أن تظل ملتزمة التزاما كاملا بمفاوضات المكسيك وبالتوصل إلى اتفاقات جديدة تتصدى للتحديات السياسية والاجتماعية وتحديات حقوق الإنسان التي تواجه البلد.

وشكر النرويج على جهود التيسير التي تبذلها، وكذلك المكسيك على استضافة المفاوضات.

وشدد غوتيريس على أن "الاتفاق الاجتماعي يشكل معلما هاما ينطوي على إمكانية تحقيق فوائد أوسع نطاقا لشعب فنزويلا".

والمنبر الوحدوي هو تحالف سياسي فنـزويلي معارض يتكون من المجتمع المدني والنقابات والعسكريين المتقاعدين والأحزاب السياسية ونواب الجمعية الوطنية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :