facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





كوريا الجنوبية تطلق أول حافلة ذاتية القيادة على طرقها


27-11-2022 11:22 AM

عمون - أطلقت كوريا الجنوبية أوّل خط لحافلة ذاتية على طرق العاصمة سيول، في إطار تجربة تهدف بحسب المهندسين الذين تولّوا تصميم الحافلة، إلى جعل السكان يثقون أكثر بهذا النوع من هذه المركبات.

واعتبر جونغ سونغ جيان، المسؤول عن قسم المركبات ذاتية القيادة في شركة "42 دوت" الناشئة التي استحوذت عليها مجموعة "هيونداي" الكورية الجنوبية، أنّ "هذه المركبات ستشكل المستقبل".

وقال، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، إنّ الحافلة تشبه إلى حد ما "لعبة ليغو" (لعبة تركيب مكعبات) لأنّها مصنوعة من أجزاء مُركبة بهدف خفض التكاليف وجعل تصنيعها عملية سهلة.

وذكر أنّ هدف الشركة يتمثل في جعل هذه التكنولوجيا غير مكلفة، وأكثر أماناً، ويمكن اعتمادها في عدد كبير من أنواع المركبات كشاحنات النقل مثلاً.

وفي الوقت الحالي، ستتولى الحافلة الجديدة القيادة الذاتية على مسار جديد يمتد على 3.4 كيلومترات حول وسط عاصمة كوريا الجنوبية، تحت مراقبة أحد السائقين. وتستغرق نحو 20 دقيقة لاجتياز المسار.

"الشرق"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :