facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مشاركة أردنية ناجحة في معرض المنتجات المصنعة للأسواق التجارية في شيكاغو


27-11-2022 01:15 PM

عمون - شاركت 11 شركة أردنية صغيرة ومتوسطة الحجم في معرض PLMA التجاري لأول مرة في ولاية شيكاغو خلال الفترة 13 إلى 15 تشرين الثاني 2022. حيث تم تنظيم المشاركة من قبل غرفة التجارة الأمريكية في الأردن وبدعم من مشروع نمو الأعمال الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ومساهمة من وزارة الإستثمار.

اجتذب الجناح الأردني عددا من كبار المشترين والصناعيين من الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم المهتمين بالشراء من المنتجات الأردنية عالية الجودة وذات القدرة التنافسية السعرية والإستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة المتعددة التي تملكها المملكة مع العديد من البلدان.

وذكر السيد عبادة كيالي، صاحب شركة السلاسل التجارية لتصنيع الأغذية المشاركة في المعرض "إن المعرض هذا العام كان متميزاً كونه يأتي بعد انقطاع دام عامين في أعقاب جائحةCOVID-19 . حيث كان المشترون مهتمون بإيجاد موردين جدد ومنتجات مبتكرة للإستجابة إلى التغيرات في سلوك المستهلك واتجاهات السوق". كما أكد السيد كيالي على أهمية الدعم الذي وفره مشروع نمو الأعمال الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الذي ساهم في تنظيم جناح أردني متميز يبين مدى احترافية وجودة الصناعات الأردنية.

ومن جهته ذكر السيد زياد أبو سال مندوب شركة ليان للكيماويات والتي تشارك لأول مرة في المعرض، " إن مشاركتنا في المعارض الدولية إلى جانب شركات أخرى تحت راية وطنية وضمن جهد منظم من قبل غرفة التجارة الأمريكية في الأردن، إلى جانب الإستفادة من عدد من الخدمات الفنية المساندة التي قدمتها الغرفة كدورات التدريب وتطوير المهارات، ساهمت بشكل كبير على رفع قدراتنا للاستفادة بشكل اكبر من وجودنا في المعرض من خلال تشبيكنا المباشر مع المشترين وتحديد اليات العمل الناجح مع المشترين الأمريكيين والدوليين.

عرض الجناح الأردني منتجات غذائية تتضمن الحلويات العربية، تمر المجهول، الأعشاب والتوابل والأطعمة المعلبة وهم شركة عدنان الخضري وأولاده، شركة الدرة العالمية، حلويات عنبتاوي ، شركة السلاسل التجارية ، شركة الطير الذهبي Golden Bird ، حلويات نفيسة ، بالميرا لزراعة وتجارة التمور. إلى جانب سلع استهلاكية أخرى مثل مواد التنظيف وهم مجموعة العملاق الصناعية (Giant) وشركة ليان للكيماويات. بالإضافة إلى منتجات التعبئة والتغليف الملامسة للغذاء.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية في الأردن، السيد سامر جوده، "أن تنظيم المشاركة الأردنية في المعارض الأمريكية و الدولية يأتي ضمن نهج استراتيجي منظم تحت راية ائتلاف التجارة الوطني، الذي يضم 37 جهة وطنية عامة وخاصة تعمل معا بهدف تنويع وتوسيع صادراتنا إلى العالم والوصول إلى السوق الأمريكي والأسواق الدولية بشكل عام". كما أكد على أن توحيد جهود القطاع الخاص وما توفره الحكومة من دعم إلى جانب مساهمة مشروع نمو الأعمال التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ساهم في توفير مشاركة أردنية جاذبة وضمان فتح فرص حقيقية أمام الشركات. كما أضاف "من المقرر أن تستمر هذه الجهود في عام 2023 حيث ستنظم غرفة التجارة الأمريكية في الأردن جناح أردني في ثلاثة معارض رئيسية مقبلة في الولايات المتحدة".

كما قالت السيدة وفاء عرنكي، مديرة مشروع نمو الأعمال الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، " يهدف مشروعنا إلى دعم الشركات الأردنية وضمان مشاركتها الناجحة في المعارض الدولية حيث قدم المشروع بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية في الأردن عدداً من الخدمات الفنية والتي تضمنت ورش عمل تحضيرية واعداد أنشطة تسويقية للشركات، إضافة إلى تنظيم اجتماعات ثنائية (B2B) لربط الشركات الأردنية بالمشترين المحتملين في الأسواق الدولية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :