facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





العمل: تحرير 863 مخالفة خلال الربع الثالث من العام


27-11-2022 02:29 PM

عمون - أظهر تقرير وزارة العمل للربع الثالث من العام الجاري، أن عدد المخالفات الكلية التي حررتها الوزارة 863 مخالفة.

وبحسب البيانات التي طلعت عليها عمون، فان المخالفات تقسمت على النحو التالي؛ الإنذارات حسب المواد القانونية وصلت 504 إنذارات، و57 مخالفة متعلقة بموجب أوامر الدفاع والبلاغات الصادرة، في حين أن عدد الإنذارات التي وقعت على المادة (12) من قانون العمل بلغت 24 إنذارا، بالإضافة إلى 720 مخالفة متعلقة بالتفتيش سندا لأحكام المادة (12)، وتبين المادة (12) من قانون العمل أنه لا يجوز استخدام أي عامل غير أردني إلا بموافقة الوزير أو من يفوضه شريطة أن يتطلب العمل خبرة وكفاءة غير متوفرة لدى العمال الأردنيين أو كان العدد المتوفر منهم لا يفي بالحاجة.

في حين وصل عدد المؤسسات التي تمت زيارتها 6030 مؤسسة، وعدد زيارات مهندسي السلامة والصحة المهنية لظروف العمل بلغ 2393، أما الحملات التفتيشية التي أقيمت خلال الربع الثالث كانت 7 حملات.

ومن جهة أخرى، فقد وصل عدد الشكاوى والاستفسارات 3289 شكوى، تم العمل على تسوية 2755 منها، وتبقى 97 شكوى لم يتم تسويتها بعد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :