facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





54 ‎%‎ من العاملين بالقطاع السياحي عالميا من النساء


27-11-2022 02:34 PM

عمون - كشف المجلس العالمي للسفر والسياحة، أن 54 بالمئة من القوى العاملة في قطاع السياحة من النساء، فيما تتولى امرأة واحدة منصب وزير للسياحة من بين كل 5 وزراء سياحة في دول العالم.

وأكد المجلس في بيان اليوم الاحد، أن العنصر النسائي يلعب دورا محوريا في صناعة السياحة في كل أنحاء العالم، لافتاً الى مشاركة العديد من النساء الملهمات في المجالات الإنسانية والحكومية والأعمال في القمة العالمية الثانية والعشرين للمجلس العالمي للسفر والسياحة التي ستنطلق في الرياض الأسبوع الحالي.

وبين، أن مشاركة مثل هؤلاء القياديات الملهمات في القمة العالمية للمجلس العالمي للسياحة والسفر، كرئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي، وسمو الأميرة هيفاء آل سعود، والرئيسة التنفيذية لمجموعة فنادق "هيلينغ"، آن بيجينج، والرئيسة التنفيذية العالمية لمجموعة فنادق ودور الضيافة جيلدا بيريز ألفارادو، سيساهم في تعزيز أهمية تمكين المرأة في صناعة القرار والقيادة في قطاع السفر والسياحة.

وبحسب البيان قالت سمو الأميرة هيفاء آل سعود، نائب وزير السياحة السعودي: "تُعتبر السياحة واحدة من الصناعات العالمية القليلة التي تشكّل النساء غالبية القوى العاملة فيها، وسيحقق شبابنا الشغوفون بالسفر طموحاتهم المستقبلية في مختلف المجالات، كروّاد أعمال وقادة ومبتكرين في مجالات الضيافة وفنون الطهي".

وأكدت أن دعم النساء وإلهامهن هو حجر أساس لمستقبل قطاع السفر والسياحة، مبينة أنه لا يوجد قطاع آخر كالسياحة لديه هذا الكم من الفرص للشباب، ولذلك استثمرت المملكة العربية السعودية بشكلٍ كبير ومكثّف في التدريب بهدف تمكين الشباب من الفرص الوظيفية العديدة في قطاع السياحة.

وستشهد القمة مشاركة كل من الأمين التنفيذي السابق لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ باتريشيا إسبينوزا، ووزيرة السياحة الإيطالية دانييلا سانتانش، وعضو البرلمان الأوروبي إيلينا كونتورا.

وستشارك هذه الشخصيّات النسائية الرائدة عالميًا في العديد من الجلسات الحوارية في المجلس العالمي للسفر والسياحة إلى جانب قادة صناعة السياحة والممثلين الحكوميين من كل دول العالم، بهدف توحيد الجهود المشتركة لدعم تعافي القطاع من أجل الانتقال إلى مرحلة مستقبلية يكون فيها قطاع السفر والسياحة أكثر أمانًا ومرونة وشمولية واستدامة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :