facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة


08-06-2023 01:46 PM

عمون - بعد الولادة، يمكن أن يحدث التهاب في الغدة الدرقية، وهو ما يعرف بالتهاب الغدة الدرقية بعد الولادة أو التهاب الغدة الدرقية بعد الحمل هذا الحالة نادرة نسبيًا وتحدث في حوالي 5٪ من النساء اللواتي يعانين من تغيرات في وظيفة الغدة الدرقية بعد الولادة.

تعزى هذه الحالة إلى تفاعل المناعة بين الجهاز المناعي للأم وأنسجة الغدة الدرقية الجنينية المتبقية في الجسم بعد الولادة يعتقد أن هذا التفاعل يؤدي إلى التهاب وتورم الغدة الدرقية وزيادة إفراز الهرمونات الدرقية.

تتضمن أعراض التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة الشائعة الإحساس بالتعب والضعف والتهيج وتورم الغدة الدرقية وألم الحلق قد يصاحب ذلك اضطرابات في النوم وتغيرات في المزاج وزيادة في التعرق وفقدان أو زيادة في الوزن.

يتطلب التشخيص الدقيق للتهاب الغدة الدرقية بعد الولادة فحوصات الدم لقياس مستويات الهرمونات الدرقية والأجسام المضادة للغدة الدرقية. قد يتم أيضًا إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية لتقييم حجم وتورم الغدة الدرقية.

يتم علاج التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة عادة باستخدام العقاقير المضادة للالتهاب والتي تهدف إلى تخفيف الأعراض وتقليل التورم واستقرار وظيفة الغدة الدرقية في حالات نادرة جدًا، قد يتطلب التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة تدخلًا جراحيًا إذا تطور تورم الغدة الدرقية إلى نقص التنفس أو صعوبة في البلع.

إذا كنت تعاني من أعراض التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة، يُنصح بالتوجه للطبيب لتقييم حالتك والحصول على العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :