facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




مرض السكر أوهام و حقائق


12-06-2023 07:22 AM

عمون - مرض السكر أوهام وحقائق هو مصطلح غير معروف أو غير مستخدم عادة في الطب. ومع ذلك، يمكننا مناقشة مرض السكر الحقيقي والحقائق المتعلقة به مرض السكر هو اضطراب مزمن يتميز بارتفاع مستوى السكر في الدم (الجلوكوز)، والذي يحدث بسبب نقص أو عدم فاعلية الهرمون المسؤول عن تنظيم مستوى السكر في الدم وهو الأنسولين.

إليك بعض الحقائق المهمة حول مرض السكر:

1. هناك نوعان رئيسيان من مرض السكر: النوع 1 والنوع 2.

- النوع 1: يحدث عندما يتعطل الجهاز المناعي في الجسم ويهاجم خلايا البنكرياس المسؤولة عن إنتاج الأنسولين. يحتاج المرضى من النوع 1 إلى حقن الأنسولين بشكل يومي للسيطرة على مستوى السكر في الدم.
- النوع 2: يحدث عندما يكون جسم الشخص غير قادر على استخدام الأنسولين بشكل فعال أو ينتج كمية غير كافية منه. غالبًا ما يتم علاج النوع 2 بواسطة تغييرات في نمط الحياة والنظام الغذائي وممارسة الرياضة وبعض الأدوية الشفوية.

2. مرض السكر قد يسبب مضاعفات صحية خطيرة: إذا لم يتم التحكم بشكل جيد في مستوى السكر في الدم، فقد يؤدي مرض السكر إلى مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكلى وضعف البصر وأمراض الأعصاب.

3. الوقاية والإدارة المناسبة هامة: يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر التحكم في حالتهم عن طريق اتباع نمط حياة صحي، بما في ذلك الأكل الصحي وممارسة النشاط البدني والحفاظ على وزن صحي والالتزام بتعليمات الطبيب وتناول الدواء إن وجد.

4. مرض السكر ليس عدوى: مرض السكر ليس عدوى ولا يمكن انتقاله من شخص إلى آخر عن طريق اللمس أو المشاركة في الأطعمة أو المشروبات.

هذه بعض الحقائق الأساسية حول مرض السكر ومن المهم أن يستشير الأشخاص الذين يشتبهون بإصابتهم بمرض السكر الطبيب للحصول على التشخيص الدقيق والمعالجة الملائمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :