facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





لوحة ذاتية لماكس بيكمان بـ30 مليون يورو


27-11-2022 08:43 PM

عمون - يعرض رسم ذاتي للرسام ماكس بيكمان الذي يعتبر واحداً من أبرز الفنانين التعبيريين الألمانيين، للبيع في مزاد في ألمانيا الأسبوع المقبل، مقابل سعر قد يصل إلى 30 مليون يورو.

وتصوّر لوحة "Selbstbildnis gelb-rosa" (صورة ذاتية صفراء وردية) التي تعتبر تحفة فنية، والتي كانت ملكية خاصة منذ رسمها في عام 1943، الفنان عندما كان في منفاه في هولندا بعد فراره من ألمانيا النازية.

وبقيت اللوحة، التي منحها لزوجته ماتيلد التي احتفظت بها حتى وفاتها عام 1986، لعقود ضمن مجموعة سويسرية خاصة، ولم تُعرض على الجمهور منذ منتصف التسعينيات.

وقالت ميكاييلا كابيتسكي، مديرة دار غريزباخ في برلين والمسؤولة عن عملية البيع: "لم يبع أي عمل فني مماثل في المزاد في ألمانيا منذ العام 1945".

وقد يصل سعر اللوحة إلى ما بين 20 و30 مليون يورو، وهو أعلى تقدير حتى الآن للوحة بيعت في ألمانيا، وفقاً للدار.

وأبدى هواة جمع ومتاحف ومؤسسات أخرى من كل أنحاء العالم اهتماما بشرائها في سوق فني مزدهر في ألمانيا.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :