facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





المفرق: إطلاق حملة 16 يوما لوقف العنف ضد المرأة


27-11-2022 10:04 PM

عمون - انطلقت في جامعة آل البيت اليوم الأحد حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة بمشاركة مركز دراسات المرأة بالتعاون مع جمعية النساء العربيات ودائرة النشاط الثقافي والاجتماعي في عمادة شؤون الطلبة.

وأشار نائب رئيس جامعة آل البيت الدكتور بسام المحاسنة إلى إنجازات المرأة في مختلف المحافل والميادين، معتبرا أن الوقوف إلى جانبها في مناهضة العنف النفسي والجسدي يؤيده المجتمع وتحميه القوانين، وأن تكريم المرأة هو من صلب تعاليم ديننا الحنيف.

وأكدت مديرة البرامج في جمعية النساء العربيات ليلى نفاع الاحتفاء بجهود النساء في مناهضة العنف ضد النساء وتوحيد جهود الجميع من حكومات ومؤسسات مجتمع مدني ومنظمات نسوية وقطاع خاص وإعلام من أجل مخاطبة المسؤولين عن التنمية ومساعدتهم في اتخاذ القرارات التي من شأنها الحد من العنف ضد المرأة.

واستعرضت الإعلامية رنا الحسيني في كتابها بعنوان "سنوات من النضال" مسيرة الحركة النسوية في الأردن منذ خمسينات القرن الماضي حتى الوقت الحاضر.

وأكدت مديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة بيان الماضي أن الهدف من هذه الحملة توعية الطلبة والمجتمع والاستفادة من أصحاب الخبرة والقيادة المجتمعية في مناهضة العنف ضد النساء والفتيات وتحصين أفراد المجتمع من العنف بجميع أشكاله.

وعلى هامش الحملة افتتح الدكتور المحاسنة مهرجان القراءة للجميع بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور صايل السرحان ومدير ثقافة المفرق فيصل العجيان حيث يتيح المعرض الذي جاء بتنظيم من دائرة النشاط الثقافي والاجتماعي وبالتعاون مع مديرية ثقافة المفرق الفرصة للطلبة والمهتمين اقتناء الكتب بأسعار رمزية ويستمر لغاية الاول من الشهر القادم .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :