facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





اتفاق على عقد اجتماعات اللجنة العليا الأردنية اليمنية المشتركة في عمان


28-11-2022 07:43 PM

عمون - التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي في عمان مساء اليوم الاثنين وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي يعيد الأمن والاستقرار لليمن وشعبه الشقيق.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانبين على المكانة الخاصة لليمن الشقيق وابنائه في قلب ووجدان جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، مؤكدا على العلاقات التاريخية والاخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

كما أكد رئيس الوزراء على موقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعم للجهود والمساعي المبذولة للتوصل إلى حل سياسي يكفل إعادة الأمن والاستقرار لليمن وشعبه الشقيق.

ولفت إلى الحرص على تعزيز علاقات التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

واتفق رئيس الوزراء ورئيس مجلس القيادة الرئاسي على عقد اجتماعات اللجنة العليا الأردنية اليمنية المشتركة في عمان في اقرب وقت.

من جهته استعرض رئيس مجلس القيادة الرئاسي تطورات الأوضاع في اليمن، معربا باسمه واعضاء المجلس عن تقديره لمواقف جلالة الملك الداعمة لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن في مختلف المحافل الاقليمية والدولية.

وأشاد بالتسهيلات الانسانية التي يقدمها الاردن لليمنيين المقيمين في المملكة.

كما أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن ثقته بأن تمثل هذه الزيارة دفعة اضافية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.

وحضر اللقاء من الجانب الأردني نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ابراهيم الجازي ووزير الداخلية مازن الفراية ووزير الصحة الدكتور فراس الهواري ووزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي ووزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول وحضره عن الجانب اليمني عضوا مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك، وسفير اليمن لدى الاردن علي العمراني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :