facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





يقتني صخرة ليكتشف أنها أندر من الذهب


29-11-2022 01:38 PM

عمون - منذ حوالي سبع سنوات، وفي رحلة للتنقيب عن المعادن، بحديقة ماريبورو الإقليمية بالقرب من ملبورن، اكتشف ديفيد هول، صخرة ثقيلة مائلة للحمرة، مستقرة في الأرض؛ فأخذها إلى المنزل وجرب كل شيء لكسرها، ومع ذلك لم يتمكن من إحداث صدع فيها.

وبعد مرور سنوات، اكتشف هول أن الصخرة كانت نيزكاً نادراً.

وقال عالم الجيولوجيا في متحف ملبورن ديرموت هنري: «لقد نظرت إلى الكثير من الصخور التي يعتقد الناس أنها نيازك. في الواقع، بعد 37 عاماً من العمل في المتحف وفحص آلاف الصخور، اتضح أن اثنين فقط من المعروضات نيازك حقيقية».

ونشر باحثو متحف ملبورن ورقة علمية وصفت النيزك الذي يبلغ عمره 4.6 مليارات عام، والذين أطلقوا عليه اسم ماريبورو نسبة إلى البلدة القريبة من مكان العثور عليه.

وبحسب موقع «ساينس أليرت»، يزن النيزك 17 كيلوغراماً. ورغم أن الباحثين لا يعرفون حتى الآن من أين جاء النيزك، إلا أن لديهم بعض التخمينات. ويقول هنري: «هذا النيزك بالذات جاء على الأرجح من حزام الكويكبات بين المريخ والمشتري».

ووفق الباحثين فإن نيزك ماريبورو أندر بكثير من الذهب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :