facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





متحف بلندن يعيد "برونزيات بنين" المنهوبة إلى نيجيريا


29-11-2022 01:39 PM

عمون - بدأ متحف هورنيمان الصغير في جنوب شرق لندن، العملية الرسمية لإعادة ملكية مجموعة قطع أثرية ثمينة منهوبة إلى نيجيريا، من بينها قطع من مجموعة يطلق عليها "بنين برونز"، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" الاثنين.

وسلم متحف هورنيمان، الذي يضم بين جنباته مجموعة من 72 قطعة أثرية تم الاستيلاء عليها بالقوة من مدينة بنين بولاية إيدو في عام 1897، رسمياً، ملكية القطع الأثرية إلى الحكومة النيجيرية الاثنين.

ووصف هورنيمان إعادة الأشياء المنهوبة بأنها استجابة "أخلاقية ومناسبة" بعد الطلب الذي تقدمت به اللجنة الوطنية النيجيرية للمتاحف والآثار لإعادة تلك القطع.

ولا تزال هناك أسئلة تدور حول ما إذا كانت الآلاف من القطع الموجودة في مؤسسات كبيرة على مستوى العالم، ومن بينها المتحف البريطاني، سيتم إعادتها على الإطلاق.

وتم تسليم أول ست قطع يتم إرجاعها - ومن بينها لوحتان برونزيتان من بنين من القصر الملكي - إلى المسؤولين النيجيريين في حفل بمناسبة نقل ملكية 72 قطعة منهوبة.

وكانت القوات البريطانية قد قامت بنهب تلك القطع الأثرية في فبراير عام 1897.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :