facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





رئيس بلدية الظليل يؤكد أهمية مشروع التكيف الاجتماعي


29-11-2022 03:20 PM

عمون - أكد رئيس بلدية الظليل نضال العوضات، أهمية مشروع التكيف الاجتماعي في تمكين وتعزيز قدرة البلديات للتكيف مع آثار اللجوء السوري، ودعم الاقتصاد المحلي، وترسيخ التنمية المحلية.

وقال العوضات خلال لقاء صحفي اليوم الثلاثاء، إن البلدية نفذت عدة مشاريع ضمن مشروع التكيف الاجتماعي، منها خلطات إسفلتية، وتركيب خلايا شمسية، وشراء آليات، وإنشاء مسرح وحديقة وملعب، إضافة إلى مشروع تصريف مياه الأمطار وغيرها، مشيرا إلى أن البلدية استفادت من المشروع الذي يأتي بالتعاون مع بنك تنمية المدن والقرى والممول من البنك الدولي وبعض الدول المانحة منذ عام 2015.

وبحسب العوضات، نفذت البلدية وضمن المشروع عدة مشاريع خدمية خلال هذا العام، منها مشروع تصريف مياه الأمطار بقيمة 500 ألف دينار وشراء حاويات ومبيدات، كما أنها طرحت عطاء مشروع فتح وتعبيد وخلطات إسفلتية، لافتا إلى أن البلدية بصدد إطلاق منصة للشكاوى والمقترحات إلكترونيا.

وأوضح أن بلدية الظليل من البلديات التي بحاجة إلى دعم للمحافظة على النظافة، إذ تبلغ مساحة الظليل الإجمالية 50 كيلو مترا مربعا ومساحة المنظم منها 20 كيلو مترا مربعا، فيما يبلغ عدد السكان 60 ألف نسمة ويوجد 20 ألف عامل أجنبي في المنطقة الصناعية المؤهلة (Q.I.Z)، كما يوجد فيها 10 آلاف لاجئ سوري.

وأشار إلى أن كميات النفايات المنزلية زادت من 60 إلى 110 أطنان يومياً، الأمر الذي يستدعي توفير عدد من عمال الوطن ومخصصات لرواتبهم، لتقديم خدماتها بشكل أفضل، لافتا إلى أن المخصصات المرصودة في موازنة البلدية لا تكفي.

وتابع العوضات ان عملية الاستهلاك والصيانة لآليات النظافة زادت بنسبة 70 بالمئة عن الموازنات السابقة وتقدر بواقع 100 ألف دينار سنوي، مبينا أن عدد الآليات المتوفرة في البلدية هي 22 آلية وبحالة متوسطة وبحاجة إلى صيانة دائمة لكثرة الاستخدام .

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :