facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





زراعة البلقاء: مؤشرات الموسم المطري الحالي تبشر بالخير


29-11-2022 03:26 PM

عمون - قال مدير زراعة محافظة البلقاء المهندس قيس أبو عميرة إن مؤشرات الموسم المطري الحالي تبشر بالخير، سواء من حيث بداية هطول الأمطار المبكر أو الكميات التي هطلت على مختلف مناطق المحافظة، مما ينعكس إيجابا على المحاصيل الزراعية سيما الصيفية منها.

وأضاف أبو عميرة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن كمية الأمطار التي هطلت على محافظة البلقاء حتى اليوم بلغت 5ر77 ملم مقارنة 5ر24 ملم لنفس الفترة من العام الماضي، أي ما يعادل ثلاثة أضعاف الكمية التي هطلت في نفس الفترة من العام الماضي.

وبين أن مديرية زراعة البلقاء نفذت 145 بئرا خلال العام الحالي ضمن مشاريع الحصاد المائي سواء من خلال مشاريع موازنة مجلس المحافظة أو وزارة الزراعة، بحيث تضاف هذه الآبار إلى الموجودة حاليا لتشكل شبكة من الحصاد المائي لتجميع أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار.

ودعا أبو عميرة المزارعين إلى استغلال هذا الموسم المبشر بالخير، ومباشرة الزراعة الصيفية كالقمح والشعير والفول والحمص بالإضافة إلى الأشجار المثمرة كالزيتون التي وفرت المديرية أصنافا منه وتقوم ببيعها بأسعار رمزية للمواطنين.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :