facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





جمعية البيئة تكرم مدارس فائزة بمسابقة يوم التدوير


29-11-2022 04:50 PM

عمون - احتفلت جمعية البيئة الاردنية بالتعاون مع مركز زها الثقافي اليوم على مسرح زها بتكريم المدارس الفائزة بمسابقة يوم التدوير العالمي والمتميزين بيئيا على مستوى المملكة.

وأكدت المدير التنفيذي لمركز زها الثقافي رانيا صبيح ان المركز يسعى دائما ليكون حاضنة لتنفيذ كافة الانشطة والبرامج والأنشطة لإبراز لغة التشاركية في العمل والانجاز لترسيخ معاني قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية.

وبينت صبيح ان المركز ينفذ العديد من البرامج والمبادرات و الدورات و الورش في مقره الرئيسي وفروعه المنتشرة بالمملكة لتعميم الفائدة على الجميع ورفع القدرة الاستيعابية للمشاركين بالتدريبات المتنوعة وخصوصا الالكترونية المطورة التي تواكب تطورات العصر مؤكدة حرص المركز على التنسيق مع الجمعية في مجال التدريب والدورات والمبادرات المختلفة منها كتابي كتابك .

وقال رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات ان الجمعية شقت طريقها نحو التميز المنشود بخطى حثيثة ثابتة لتكون نموذجا بالعطاء ومثالا يقتدى في رفع مستوى الوعي البيئي محليا ودوليا مبينا ان الجمعية اعطت اهمية لبرنامج التدوير .

وأشار ان جمعية البيئة تعتبر من اوائل المؤسسات الوطنية التي تعمل على تنفيذ برامج وأنشطة بيئية متنوعة في قطاع اعادة التدوير وحصلت على جوائز محلية ودولية في هذا المجال.

وبين ان الجمعية عززت ثقتها بالمؤسسات والجهات المتنوعة منها زها الثقافي وسجلت قصص نجاح بالانجازات والعطاء في مجال نشر الوعي البيئي والتنمية المستدامة بالاضافة الى تنفيذ العديد من المبادرات بالتشاركية مع منظمات ومؤسسات ووزارات مختلفه منها غير الكيس واعادة تدوير النفايات الصلبة وتحتفل بالمناسبات البيئية احتراما للمواثيق الدولية .

وأشاد بجهود ادارة مركز زها لتعاونهم البناء والمثمر والمؤسسي والقيادي مع مختلف المؤسسات والجهات والجمعيات من باب مسؤوليتها للعمل والانجاز والتميز لمساندة هذه الجهات مبينا ان المركز استطاع ان يقوم بتدريب عدد من الشباب والفتيات من اصحاب الخبرات والمهارات وانه سيتم رفع اعلى درجات التنسيق والتعاون مع المركز ايمانا من الفريق المميز الذي يعمل في المركز على مستوى الاردن واثبتوا الكفاءة والمهارة والعمل على ارض الميدان .

وأشتمل الحفل الذي ادارته المستشار و الناطق الاعلامي للجمعية الصحفية ناديه العنانزه وحضره عدد من المدارس المشاركة وأعضاء الهيئة الادارية والعامة والكادر الوظيفي في الجمعية وزعت راعي الحفل صبيح ورئيس الجمعية فريحات الشهادات والكؤوس على المدارس المتميزة بيئيا على مستوى المملكة وهي مدرستي حطين الاساسية المختلطة والمعمدانية في محافظة عجلون والمشاركة بمسابقة اعادة التدوير والفائزين بمسابقتي جمع الاكياس البلاستيكية المستخدمة وجمع الورق والكرتون كما قدم فريحات هدية تذكارية لمديرة المركز رانيا صبيح تقديرا لجهودها لإقامة عدد من الانشطة والبرامج البيئية التي تنفذها الجمعية بالتشاركية مع المركز .

وعلى هامش الاحتفال افتتحت صبيح معرض التدويرالذي اشتمل على منتوجات من اعادة التدوير من مركز الفرز التابع للجمعية من منشورات وحقائب واكياس .

ويشار الى ان المدارس الفائزة بمسابقة جمع الاكياس البلاستيكية المستخدمة

المركز الخامس: مدرسة الكرامة الاساسية

المركز الرابع: مدرسة النزهة الاساسية الاولى للبنات

المركز الثالث: مدرسة البيان الخاصة

المركز الثاني: مدرسة النموذجية العربية

المركز الاول: مدرسة صويلح الثانوية للبنات

المدارس الفائزة بمسابقة جمع الورق والكرتون

المركز الرابع: مدرسة الراهبات الوردية / مرج الحمام

المركز الثالث: مدرسة اكاديمية ريتال الدولية

المركز الثالث مكرر: مدرسة الكلية العلمية الاسلامية – الجبيهة / البرنامج البريطاني

المركز الثاني: مدرسة النموذجية العربية

المركز الاول: مدارس الاتفاق الدولية

والمدارس المشاركة :

1. مدرسة ياجوز الاساسية المؤنثة

2. مدرسة رملة بنت ابي سفيان

3. مدرسة الرقمية الامريكية

4. مدرسة مي زيادة الثانوية المختلطة

5. مدرسة الراهبات الوردية / جبل عمان

6. مدرسة ام كلثوم بنت الرسول الاساسية

7. مدرسة اكاديمية العلوم التربوية

8. مدرسة ام طفيل الثانوية المختلطة

9. مدرسة اكاديمية الرواد الدولية

10. مدرسة عين جالوت الثانوية الشاملة للبنات

11. مدرسة ازهار العلا النموذجية

12. مدرسة سلمى الثانوية للبنات

13. مدرسة الاميرة سلمى بنت عبدالله الثاني الثانوية للبنات

و يأتي هذا الاحتفل ضمن المشروع الذي تنفذه جمعية البيئة الأردنية ضمن مكونات مؤسسات المجتمع المدني الذي تنفذه منظمة الخبرة الفرنسية بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للحماية الاجتماعية في الأردن والممول من الاتحاد الأوروبي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :