facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





المجموعة الأولى: هولندا والسنغال إلى الدور الـ16 (فيديو، صور)


29-11-2022 06:39 PM

عمون - حسم المنتخب الهولندي صدارة المجوعة الأولى بكأس العالم قطر 2022، وذلك بعد فوزه على نظيره القطري بنتيجة 2/0 ، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد البيت في ختام مباريات المجموعة.

فيما لحق المنتخب السنغالي بنظيره الهولندي عقب فوزه على الأكوادور بهدفين مقابل هدف وحيد.

**هولندا وقطر

وأحرز هدفي هولندا كل من كودي جاكبو وفرينكي دي يونج في الدقيقتين 26 و 49.

جاءت المباراة متوسطة المستوى سيطر المنتخب الهولندي على الكثير من فتراتها ، ونجح في حسم اموره بأقل مجهود.

وبهذه النتيجة ، ارتفع رصيد المنتخب الهولندي إلى 7 نقاط تصدر بهم قمة المجموعة الأولى ، بينما بقي رصيد قطر خاليا من النقاط بعدما تلقى الخسارة الثالثة على التوالي.

بداية المباراة جاءت سريعة من قبل الفريقين ، وإن وضحت الأفضلية للمنتخب الهولندي الذي سيطر على مجريات الأمور مبكرا في محاولة لحسم أموره بتسجيل هدف وفض وإنهاء الصراع في المجموعة الأولى بغض النظر عن نتيجة مباراة السنغال والاكوادور.

وبادر المنتخب الهولندي بتنظيم أكثر من هجمة شكلت خطورة على مرمى مشعل برشم حارس قطر ودفاعه الذي تحمل عبئا كبيرا منذ الدقيقة الأولى للمواجهة.

بمرور الوقت بدأ المنتخب القطري الدخول في أجواء المباراة وحاول مبادلة الهجمات مع منافسه لكن لم ترق محاولاته للخطورة الحقيقية على المرمى الهولندي.

وكان من الطبيعي أن تسفر السيطرة الهولندية عن هدف ، وهو ما تم بالفعل في الدقيقة 26 التي شهدت أول أهداف الطواحين عبر كودي جاكبو بعدما توغل داخل منطقة الجزاء

وزادت محاولات المنتخب القطري على المرمى الهولندي بعد الهدف الأول ، وسيطر على مجريات الأمور بالفعل ، بعدما تراجع منافسه فجأة بعد الهدف وبدا وكأنه اكتفى بهذا الهدف في الشوط الأول ، لكن بقيت محاولات العنابي على استحياء دون خطورة حقيقية.

وبدأ المنتخب الهولندي الشوط الثاني باحثا عن الهدف الثاني ، وهو ما تحقق بالفعل بعد أقل من 5 دقائق ، وذلك عندما انطلق تيم بار من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية ارتدت من الدفاع القطري وحارس مرماه مشعل برشم والذي ارتدت الكرة من يده لتجد فرينكي دي يونج الذي لم يتوان عن تسديدها في المرمى مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 49.

وسادت حالة من الهدوء بعد الهدف الهولندي وانحصرت الكرة في وسط الملعب في الكثير من أوقات اللقاء باستثناء هجمات قليلة من الفريقين لم ترق للخطورة المطلوبة باستثناء تسديدة هولندية في الدقائق الأخيرة ارتطمت بالعارضة.

**السنغال تعبر الإكوادور

حسم منتخب السنغال تأهله لثمن نهائي مونديال قطر 2022، بالفوز بنتيجة (2-1) ضد الإكوادور، مساء اليوم الثلاثاء، في ختام دور المجموعات، على استاد خليفة الدولي.

سجل للسنغال إسماعيلا سار من ركلة جزاء في الدقيقة 44، وكاليدو كوليبالي في الدقيقة 70، بينما سجل للإكوادور مويسيس كايدسيو في الدقيقة 68.

وبهذا الانتصار رفع المنتخب السنغالي رصيده إلى 6 نقاط، في وصافة المحموعة الأولى ليرافق المتصدر المنتخب الهولندي، بينما تجمد رصيد الإكوادور عند 4 نقاط في المركز الثالث ويودع البطولة.

بدأت المباراة بضغط من منتخب السنغال، حيث وسدد إدريسا جانا جايي كرة داخل منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 2.

وصوب ألفريد ندياي لاعب السنغال كرة قوية من خارج المنطقة، لكن الكرة مرت بعيدا في الدقيقة 11.

وتلقى ديالو لاعب منتخب السنغال كرة عرضية داخل المنطقة، وسدد كرة رأسية أمسك بها بسهولة هيرنان جالينديز حارس مرمى الإكوادور في الدقيقة 24.

واستقبل إسماعيلا سيسيه لاعب منتخب السنغال كرة عرضية في منطقة جزاء الإكوادور، وصوب كرة مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 36.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للسنغال في الدقيقة 43، إثر وجود التحام بين هيناكبي وعلى إسماعيلا سار داخل منطقة الجزاء، وانبرى سار للتسديد وسجل هدف التقدم من نقطة الجزاء.

وانتهى الشوط الأول بتقدم السنغال بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، سدد البديل سيفوينتس لاعب الإكوادور كرة من خارج المنطقة، أمسك بها الحارس السنغالي ميندي بسهولة.

ونجح مويسيس كايسيدو لاعب الإكوادور في تسجيل هدف التعادل لبلاده في الدقيقة 67، فمن ركلة ركنية وصلت الكرة داخل المنطقة نحو فيليكس توريس الذي حاول التسديد، لكن الكرة وصلت إلى كايسيدو الذي وضعها في الشباك.

وجاء الرد سريعا من السنغال، بعد 3 دقائق فقط، ليضيف كاليدو كوليبالي الهدف الثاني للأسود، حيث تلقى كرة عائدة من دفاع الإكوادور وصوب مباشرة في شباك الحارس هيرنان جالينديز.

وسدد بولايا ديا لاعب السنغال كرة من داخل منطقة جزاء الإكوادور، مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 82.

ونجح لاعبو السنغال في الحفاظ على تقدمهم في النتيجة، خلال الدقائق المتبقية من المباراة، ليؤمنوا عبورهم للدور الثاني من البطولة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :