facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الامطار تحيي آمال مزارعي دير علا


29-11-2022 09:33 PM

عمون - قال متصرف لواء دير علا، الدكتور علي المواس إنه جرى إنشاء غرفة عمليات بالمتصرفية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع البلديات والأشغال العامة وسلطة وادي الأردن وهندسة البلديات طوال فترة عدم الاستقرار الجوي .

وبين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنه جرى عمل جولات على جميع مناطق تجمعات المياه ومجاري السيول والأودية وتم إبعاد القريبين من هذه المجاري حفاظا على سلامتهم، مشيرا إلى أن لدى المتصرفية خطة جاهزة سهلت على الكوادر العمل لمواجهة الظروف الجوية الحالية.

بدوره، اكد مدير زراعة وادي الأردن المهندس ياسين العدوان أن كميات الأمطار التي هطلت على مناطق الوادي احييت الأمل لدى مزارعين الخضروات سواء المكشوفة او المحمية ببيوت بلاستيكية .

وأضاف العدوان أن تدني درجات الحرارة يساعد المزارعين على التخلص من الآفات الزراعية والحشرات المضرة لمزروعاتهم ويوفر عليهم رش مبيدات لمكافحتها .

وبين انه كلما زادت نسبة الهطول كلما زادت نسبة التخلص من الأملاح داخل التربة الزراعية وتخفيف معدل التراكمات الملحية طوال الموسم الذي قبله، مما ينعكس بشكل كبير على جودة إنتاج الخضروات .

واوضح رئيس بلدية دير علا مصطفى الشطي إن كوادر البلدية عملت طوال فترة ما قبل هطول الأمطار على تنظيف مجاري السيول والأودية وأماكن تجمعات مياه الأمطار سواء القريبة من التجمعات السكنية أو الأطاريف مما سهل تصريف مياه الأمطار التي هطلت وتجنب أضرار السيول .

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :