facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسرار فوز تونس التاريخي على فرنسا في ليلة وداع المونديال


30-11-2022 08:50 PM

عمون - كتب المنتخب التونسي التاريخ في بطولة كأس العالم قطر 2022، ووداع المسابقة من الدور الأول لم يمنعه من تحقيق انتصار تاريخي على حامل اللقب، ليفسد له سلسلة اللا هزيمة.

تونس هزمت فرنسا (1-0) ليتلقى العملاق الفرنسي أول خسارة في مرحلة المجموعات بكأس العالم منذ مونديال جنوب إفريقيا 2010، وأول خسارة بشكل عام في المسابقة منذ السقوط أمام ألمانيا بنفس النتيجة في ربع نهائي مونديال البرازيل 2014.

سر تحليق النسور

- تحرر منتخب تونس من الضغط الشديد الذي صاحبه في المباراة السابقة أمام أستراليا، حيث كان الفريق الأفضل في التصنيف، والمرشح الأوفر للفوز في المباراة، ليخسر في النهاية بهدف نظيف.

- منتخب تونس ظهر أمام فرنسا متحررا من كل الأعباء التي لاحقته في أول جولتين، عرف نسور قرطاج أن فوزهم على بطل العالم أمرا صعبا، لذلك لعبوا بلا أي مطالبات جماهيرية أو إعلامية لتحقيق المعجزة.

- استغل رجال المدرب جلال القادري، قرار المدرب الفرنسي ديديه ديشان بإراحة أغلب العناصر الأساسية والاعتماد على البدلاء الذين فشلوا في مجاراة عناصر المنتخب التونسي.

- الفريق التونسي كان الطرف الأفضل في المحاولات على المرمى حتى نجح في تسجيل هدف المباراة، لكن بعد ذلك قام ديشان بإشراك نجوم الفريق مثل مبابي وغريزمان وديمبلي، لترتفع محاولات فرنسا على المرمى التونسي إلى الرقم 10، مقابل 6 محاولات تونسية.

- اعتمد الفريق التونسي على إرسال الكرات العرضية لينفذ 5 عرضيات صحيحة على مدار اللقاء، ويسبب خطورة كبيرة على بطل العالم، الذي ظهر متفككا في غياب عناصره الأساسية.

تمتعت تونس بتناغم كبير بفضل عدم التغييرات الكثيرة في القوام الرئيسي للفريق، وأسفرت ثقة القادري في لاعبه وهبي الخزري عن هدف تاريخي منح بلاده الفوز على بطل العالم.
تونس ودعت البطولة رسميا رغم فوزها وتحقيق 4 نقاط في المجموعة، حيث حصدت أستراليا 6 نقاط لتتساوى مع فرنسا ويعبرا معا إلى دور الستة عشر.

سكاي نيوز عربية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :