facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية أكبر داعم مالي للأردن


01-12-2022 03:38 PM

عمون - قالت سفيرة الاتحاد الأوروبي للأردن والتي تعمل في سنتها الرابعة أن الشراكة الأردنية الأوروبية هي في قمة أولويات الاتفاق الموقع في حزيران 2022.

السفيرة ماريا هادجيثودوسيو كانت تتحدث في لقاء مشترك لنادي روتاري كوسمبوليتون ونادي روتاري عمان يوم الأربعاء، وقالت إن احتفالات قيام سفارة الاتحاد الأوروبي الـ 43 في الأردن مع الدول الأوروبية الأعضاء أكبر داعم مالي للأردن.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي مهتم جداً بمساعدة الأردن التغلب على التحديات التي تواجهه بما في ذلك نقص المياه كما يعمل الاتحاد على دعم المملكة في مسار التحديث السياسي والاقتصادي.

وفي المجال الفلسطيني قالت السفيرة ماريا هادجيثودوسيو إن الاتحاد الأوروبي ملتزم في العمل على الوصول إلى حل الدولتين ودعم الشعب الفلسطيني في مسار السلام بما في ذلك تقديم الدعم المالي للأونروا.

وتحدثت السفيرة عن عدة مجالات بما في ذلك دعم الحكم السليم وسيادة القانون والتعليم وإدارة المياه والإصلاح السياسي والاجتماعي كما تحدثت عن التخطيط لتطوير الأردن.

من ناحية أخرى، أوضحت السفيرة أن الأمور تتطلب وقت طويل في الاتحاد الأوروبي بسبب ضرورة الوصول الى تفاهم بين كافة الدول المشاركة في الاتحاد خاصة وان هناك اختلافات ولكن الإجماع يقوى سياسات وأعمال الاتحاد الأوروبي.

وقد ذكر بيان للنادي الكوسموبوليتن ان حضور كبير نسبيا شارك في اللقاء وجرت فترة سؤال وجواب مع الضيفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :