facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الحكومة توقف دعم المشتقات النفطية في 2023 .. وأبوصعيليك: لا يشمل اسطوانة الغاز


02-12-2022 06:05 PM

عمون -أحمد الزبون - أظهر مشروع قانون الموازنة لعام 2023، دعم الحكومة لمشاريع ومؤسسات وإيقاف دعمها لأخرى.

وأوضحت البيانات، التي اطلعت عليها عمون، أن الحكومة أوقفت دعمها للنفقات الصحّية المتعلقة بجائحة كورونا بعدما دعمتها هذا العام بمبلغ يقدر بـ55 مليون دينار.

كما أوقفت الحكومة دعمها لمشاريع حظيت باهتمامها خلال هذا العام مثل؛ مشروع تحفيز الاستثمار الذي تلقى 12 مليون دينار، والبرنامج المالي للتحفيز الاقتصادي والذي تلقى 20 مليون دينار، وبرنامج دعم العاملين في القطاعات المتضررة.

ولم تخصص الحكومة أيّة مبالغ مالية لدعم المشتقات النفطية خلال موازنة العام المقبل، بعدما دعمتها هذا العام بـ242 مليون دينار.

وفي ذات الإطار، أوضح النائب خير أبو صعيليك أن الحكومة أوقفت دعمها للمشتقات النفطية منتصف العام الجاري.

وأكد أبو صعيليك، في حديثه لـ عمون، أن الحكومة ملتزمة باستمرار دعمها لأسطوانة الغاز وفق تعهدات سابقة حصل عليها لكن في ذات السياق أظهرت بيانات الموازنة عدم وجود أيّ بند يتعلق بدعم أسطوانة الغاز.

وخصصت الحكومة مبالغ مالية لمشاريع بينها مركز الإسعاف الجوي الأردني 850 ألف دينار، ودعم متحف الأطفال بـ250 ألف دينار، ودعم مشاريع الاتحاد الأردني لكرة القدم بـ2.5 مليون (ارتفاع مليون عن هذا العام)، وجامعة الحسين بن عبد الله الثاني التقنية / مؤسسة ولي العهد 5 ملايين، والبنية التحتية لمنطقة معان الاقتصادية التنموية 1.3 مليون دينار، ومشاريع شراكة بين القطاعين العام والخاص 55 مليون دينار، ومشاريع اللجنة الأولمبية الأردنية 15 مليون دينار (ارتفاع 10 ملايين).

وتاليا التفاصيل:





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :