facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شكاوى من نقص أسرة الاطفال في مستشفى فيصل وشركس يرد


04-12-2022 11:22 AM

عمون - شكا ذوو مرضى من عدم توفر أسرة لعلاج أطفالهم في مستشفى الأمير فيصل بمنطقة الرصيفة بمحافظة الزرقاء، وفي حال تم إدخال أي طفل مريض فانه يحتاج الى وقت طويل ليصل الى طبيب الاختصاص.

واشار سكان المنطقة في شكواهم لـ عمون، إلى اكتظاظ كبير داخل طوارئ المستشفى ونقص بالكوادر الطبية، الأمر الذي يصعب عليهم رحلة علاج اطفالهم، اضافة الى انه غير متاح تحويل المرضى الى مستشفيات اخرى، بحسب قولهم.

وفي رده على هذه الملاحظات، قال مدير مستشفى الامير فيصل الدكتور غازي شركس، إن جميع المستفيات تعاني من الاكتظاظ خلال موسم الشتاء، خاصة في ظل انتشار ما يعرف بالانفلونزا الموسمية وأمراض الاطفال مثل التهابات القصبات الهوائية وارتفاع الحرارة وغيرها.

وبين شركس أن البروتوكول الطبي المعتمد في جميع المستشفيات، يقضي باستقبال المريض في الطوارئ وفحصه وتقييم حالته الصحية، وبعد ذلك يتم التوصية بادخاله الى طبيب الاختصاص، وفي حال كان هناك نقص في الأسرة يتم التنسيق مباشرة لتحويل المريض الى أقرب مستشفى يتوفر فيه العلاج.

وأوضح أنه إذا لم يكن متوفرا أسرة في المستشفيات الاخرى يبقى المريض في طوارئ المستشفى وتقدم له الرعاية الصحية، إلى أن يقرر الطبيب خروج مريض اخر ويدخل مكانه مريض الطوارئ.

وأشار د. شركس الى أنه يتواجد في مستشفى الأمير فيصل 9 أخصائيي أطفال و4 أطباء مقيمين ومؤهلين، وهو عدد جيد مقارنة بمستشفيات أخرى، مشددا على أن من حق أي مريض تلقي العلاج، نافيا ما يتداول حول عدم تحويل المرضى الى مستشفيات أخرى اذا إقتضت الحاجة لذلك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :